البنوك تبدد مكاسب سوق أبوظبي عند الإغلاق

البنوك تبدد مكاسب سوق أبوظبي عند الإغلاق

البنوك تبدد مكاسب سوق أبوظبي عند الإغلاق

عاد المؤشر العام لسوق أبوظبي للتراجع بنهاية تعاملات اليوم الاربعاء، ليبدد مكاسبه الصباحية؛ بضغط من العمليات البيعية على أسهم منتقاة بقيادة البنوك، وفقاً لمحلل.

وانخفض المؤشر بنهاية التعاملات 0.26%، فاقداً 11.85 نقطة، بالغاً 4467.19 نقطة، متوافقاً مع تراجعات الجلسة الماضية.

وتصدر قطاع الاستثمار التراجعات بنحو 2.08% من خلال خسائر سهم الواحة كابيتال بنسبة 2.2%، وهبط الصناعة 0.7%، بعد تراجع سهم سيراميك رأس الخيمة 2.13%.

وانخفض قطاع البنوك 0.53% مع تراجع بنك أبوظبي التجاري وأبوظبي الوطني بنسب 2.6% و1.3% على الترتيب.

وقال نواف العجمي المحلل بأسواق المال إن سوق أبوظبي تأثر بتراجع بعض أسهم البنوك؛ جراء تعرضها لعمليات جني أرباح سريعة من قبل بعض المتعاملين.

وبين العجمي: أن سوق العاصمة رغم تراجعه اليوم شهد عودة اهتمام المحافظ باقتناء بعض المراكز بالأسهم المتوسطة والقيادية وأبرزها أسهم العقارات.

وكان من أبرز القطاعات المرتفعة اليوم قطاع الطاقة بنسبة 1.47%، مع صعود دانة غاز 1.8%، كما صعد العقارات 0.4% مع ارتفاع إشراق والدار بنسب 1% و0.4% على التوالي.

وقال العجمي: إن ما حدث على الأسهم العقارية اليوم هو دخول استباقي في ظل التوجه لتحسين الاغلاقات السنوية وقبل إعداد النتائج السنوية.

وارتفعت السيولة اليوم لتصل إلى 92.44 مليون درهم مقابل 86.48 مليون درهم بالأمس، من خلال التداول على 59.12 مليون سهم مقابل 53.87 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وتوقع العجمي أن يستمر الأداء المتذبذب لسوق العاصمة، مشيراً إلى أن استقراره فوق مستوى 4400 نقطة يخفف الضغوط البيعية، ويؤهله للوصول إلى 4500 نقطة.

شاهد أيضاً

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *