ارتفاع طلبات الرهن العقاري في الولايات المتحدة مع تراجع التكاليف

عقارات

ارتفاع طلبات الرهن العقاري في الولايات المتحدة مع تراجع التكاليف

ارتفع إجمالي حجم طلبات الرهن العقاري في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، مع مواصلة معدلات الفائدة على الرهن العقاري الهبوط للأسبوع الثالث على التوالي.

وكشف تقرير صادر عن جمعية المصرفيين للرهن العقاري، اليوم الأربعاء، أن مؤشر إجمالي حجم طلبات الرهن العقاري الأمريكي ارتفع 2% في الأسبوع المنتهي في 30 نوفمبر الماضي مقارنة مع الأسبوع السابق له.

وعلى أساس سنوي، فإن حجم طلبات الرهن العقاري كان خلال الأسبوع المنقضي أقل بنحو 19% مقارنة مع نفس الفترة المقارنة من عام 2017.

ويأتي ارتفاع طلبات الرهن العقاري بالتزامن مع قفزة 6% في نشاط إعادة التمويل على أساس أسبوعي لكن الحجم لا يزال أقل بنسبة 36% عند المقارنة مع نفس الأسبوع من عام 2017.

وخلال الأسبوع الماضي، تراجع متوسط معدل الفائدة على الرهن العقاري لآجل 30 عاماً إلى 5.08% مقابل 5.12% في الأسبوع السابق له.

وتواصل معدلات الفائدة على الرهن العقاري الهبوط للأسبوع الثالث على التوالي.

وذكر نائب رئيس وحدة التوقعات الاقتصادية والصناعية بالرابطة “جول كان” أن عوائد سندات الخزانة استمرت في الهبوط بالأسبوع الماضي بفعل مخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي إلى جانب حالة عدم اليقين التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وبحسب البيانات، فإن طلبات الرهن العقاري لشراء منزل ارتفعت بنحو 1% خلال الأسبوع الماضي على أساس أسبوعي و0.2% على أساس سنوي.

ولا تزال القدرة على تحمل التكاليف عند أدنى مستوى في عقد من الزمان وكما تُشكل أكبر عائق أمام الطلب على المنازل في الوقت الحالي.

شاهد أيضاً

“النواب المصري” يحيل للحكومة 30 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوى

“النواب المصري” يحيل للحكومة 30 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوى قرر مجلس النواب على إحالة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *