إطلاق المؤتمر الأول للرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي بأبوظبي.. 16ديسمبر

مجلس الوحدة الاقتصادية العربية

إطلاق المؤتمر الأول للرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي بأبوظبي.. 16ديسمبر

كتبت-ميار الراشد:أعلن مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية عن تنظيم المؤتمر الأول المعني بتطوير الرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي في الفترة من 16-17 ديسمبر المقبل في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ويأتي هذا المؤتمر ضمن جهود مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ودعم ورعاية الإمارات في مواكبة التحولات العالمية الكبيرة في مجالات الاقتصاد الرقمي عن طريق حشد القدرات العربية والخبرات الدولية، وتفعيل التعاون العربي المشترك لتحقيق مجموعة من الأهداف الإيجابية التي من شأنها النهوض بالمجتمعات العربية.

وحرص المجلس على عقد المؤتمر الأول للرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي في أبو ظبي لما توليه قيادتها من دعم واهتمام لتطوير العمل العربي المشترك وتسخير كافة الإمكانات لتحسين الحالة المعيشية للمواطن العربي بالإضافة إلى دعمها للجهود الدولية وأهداف التنمية المستدامة ودفع نمو اقتصادات الدول العربية.

وذكر مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، إن المؤتمر يستهدف عرض محاور الاستراتيجية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي على ممثلي الدول العربية والخبراء والمفكرين والأكاديميين والممارسين العرب والدوليين.

وأضاف في بيان اليوم الأربعاء، أنه ستنبثق عن الاستراتيجية مبادرات ومشاريع تنموية من شأنها تسليط الضوء على الفرص الاقتصادية المتاحة للدول الأعضاء في الجامعة العربية في مجالات التحوّل الرقمي في ظل تكامل عربي غير متنافس لضمان استفادة كافة الدول العربية من الفرص المتاحة.

وتم الإعلان عن المؤتمر في مقر الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بحضور السفير محمد محمد الربيع، أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وم. عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري السابق ود. علي الخوري، مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وعدد من أصحاب التخصصات ذات الصلة بالاقتصاد الرقمي.

شاهد أيضاً

“النواب المصري” يحيل للحكومة 30 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوى

“النواب المصري” يحيل للحكومة 30 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوى قرر مجلس النواب على إحالة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *