رئيس اقتصادية قناة السويس:نتطلع لجذب استثمارات جديدة لمنطقة تيدا الصينية

خلال لقاء رئيس هيئة قناة السويس، مع ممثل حكومة تيانجين الصينية

رئيس اقتصادية قناة السويس:نتطلع لجذب استثمارات جديدة لمنطقة تيدا الصينية

قال رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، إن مصر تعمل على جذب استثمارات جديدة لمنطقة تيدا الصينية بالعين السخنة.

وأكد الفريق مهاب مميش، في بيان اليوم الثلاثاء، أن حجم الاستثمارات الصينية الضخم الذي تم بالتعاون والتنسيق مع شركة تيدا، أسفر عن زيادة في حجم العلاقات الاقتصادية بين الدولتين، ووضع مصر ضمن مبادرة مبادرة الحزام والطريق.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس هيئة قناة السويس، مع ممثل حكومة تيانجين الصينية ومسؤولي منطقة “تيدا السويس للتعاون الاقتصادي والتجاري”، وذلك ضمن اجتماعات اللجنة التنسيقية الحكومية الدولية (المصرية الصينية) حول منطقة الصين-مصر تيدا السويس بالعين السخنة.

وتم خلال اللقاء عرض تدابير التعاون الجديدة التي أعلنتها الحكومة الصينية خلال قمة بكين لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي في سبتمبر 2018، وتبادل وجهات النظر مع الجانب المصري في الترويج المشترك لتطوير منطقة تيدا الصينية بالعين السخنة ”

واستعرض الجانب الصيني الشروط والإجراءات الأساسية الخاصة بنظام ائتمان المشتري التصديري التفضيليPEBC التابع لوزارة التجارة الصينية.

ومن جانبه، أكد المدير العام لمكتب التجارة تيانجين في الصين، زهو لو، أن التطور الصيني في المرحلة القادمة سيحقق انجازات مع فترة النمو والإصلاح الاقتصادي المصري.

جدير بالذكر، أنه تم تأسيس لجنة تنسيق حكومية دولية عام 2017 معنية بالمنطقة الصينية بمصر(تيدا السويس للتعاون الاقتصادي والتجاري).

وتضم اللجنة كل من وزارة التجارة الصينية، وحكومة بلدية تيانجين والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

شاهد أيضاً

“النواب المصري” يحيل للحكومة 30 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوى

“النواب المصري” يحيل للحكومة 30 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوى قرر مجلس النواب على إحالة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *