المالية المصرية تتوقع استلام الشريحة الخامسة لقرض صندوق النقد..ديسمبر الجاري

المالية المصرية تتوقع استلام الشريحة الخامسة لقرض صندوق النقد..ديسمبر الجاري

توقع محمد معيط وزير المالية المصري، استلام الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي البالغة ملياري دولار قبل نهاية ديسمبر الجاري، وفقاً لسي إن بي سي العربية.

ويجتمع المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، أواخر شهر ديسمبر الجاري، لبحث صرف الدفعة الخامسة لمصر من قرض الصندوق الموقع في نوفمبر 2016.

وكان سوبير لال مدير بعثة الصندوق التي زارت مصر في الفترة من 18 إلى 31 أكتوبر الجاري، قد أكد في البيان الختامي للبعثة أن الاقتصاد المصري استمر في تقديم أداء جيد، على الرغم من الظروف العالمية الأقل مواتاة، بدعم من تطبيق السلطات القوي لبرنامج الإصلاح.

ولفت إلى تسارع نمو الناتج المحلي الإجمالي من 4.2% في الفترة (2016-2017) إلى5.3 % في عام (2017-2018)، في حين انخفضت البطالة إلى أقل من 10%.

وانخفض إجمالي الدين الحكومي العام من 103% من إجمالي الناتج المحلي في الفترة2016-2017  إلى نحو 93% من الناتج المحلي الإجمالي في الفترة 2018-2017، مستفيداً من إجراءات تدعيم الاستقرار المالي وزيادة النمو.

وتسلمت مصر 4 دفعات من قرض صندوق النقد الدولي بإجمالي 8 مليارات دولار حتى الآن، للمساعدة في تطبيق برنامج الإصلاح اقتصادي، وتبلغ قيمة القرض الإجمالية 12 مليار دولار.

وفي يوليو الماضي، توقع وزير المالية المصري، أن تتسلم مصر الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة ملياري دولار مطلع 2019، عقب استكمال الإجراءات التنفيذية التي تعقب انتهاء زيارة المراجعة المقبلة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي والمقرر لها نوفمبر المقبل.

شاهد أيضاً

“النواب المصري” يحيل للحكومة 30 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوى

“النواب المصري” يحيل للحكومة 30 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوى قرر مجلس النواب على إحالة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *