“سلامة الغذاء” الإماراتية تُنهي زيارة لـ”الحجز الزراعي” بمصر

الوفد الإماراتي خلال زيارة لإدارة الحجر الزراعي بمصر

“سلامة الغذاء” الإماراتية تُنهي زيارة لـ”الحجز الزراعي” بمصر

انتهى وفدا من هيئة سلامة الغذاء ببلدية دبي (إدارة مراقبة تجارة الأغذية) من زيارة للحجر الزراعي بمصر للتباحث حول مبادرة الرقابة على الأغذية من المصدر بناء على رغبة الجانب الإماراتي.

وقالت وزارة الزراعة المصرية، عن الوزير الدكتور عزالدين أبوستيت تلقى تقريرا من الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بشأن الزيارة.

وأشاد أبوستيت بجهود الإدارة المركزية للحجر الزراعي التي تسهم في زيادة الصادارت الزراعية للخارج، مما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي، وطالب بمزيد من الجهود لفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

من ناحيته، قال العطار إن وفدا من هيئة سلامة الغذاء ببلدية دبي قام بزيارة الإدارة المركزية للحجر الزراعي بحضور الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء المصرية للإطلاع على دور الحجر الزراعي والآليات المتبعة لفحص الخضار والفاكهة المصرية الطازجة المصدرة لدولة الإمارات.

وأضاف أنه قدم شرحا تفصيليا لأعضاء الوفد الإماراتي عن دور الحجر الزراعي في منظومة فحص ومتابعة الصادرات المصرية وقيام الحجر الزراعي بالالتزام بتنفيذ القرارات والقواعد والآليات الخاصة بمنظومة اعتماد وتكويد المزارع ومحطات ومراكز التعبئة للتأكد من تطبيقها الممارسات الزراعية الجيدة مع زيادة التركيز على التحاليل المخبرية، حيث لا يتم اعتماد وتكويد أي مزرعة في هذا النظام إلا بعد سحب عينة ممثلة عن المزرعة بواسطة مفتشي الحجر الزراعي وتكويدها وإرسالها إلى المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات، وكذلك عملية إصدار الشهادات الزراعية وإرفاق أصل شهادات تحليل متبقيات المبيدات مع الشحنات المصدرة إلى دولة الإمارات.

من ناحيته، أكد الدكتور عصام الهاشمي رئيس قسم الرقابة الغذائية ببلدية دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة أهمية التزام الجانب المصرى بتطبيق اشتراطات الصحة والصحة النباتية الإماراتية.

وأشاد رئيس قسم الرقابة الغذائية ببلدية دبي، بدور الحجر الزراعي المصري بمنظومة الرقابة على الصادرات.

شاهد أيضاً

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *