“الآياتا”:3 دول عربية تتعهد بتنفيذ برنامج الحد من الانبعاثات..بحلول 2020

“الآياتا”:3 دول عربية تتعهد بتنفيذ برنامج الحد من الانبعاثات..بحلول 2020

ذكر الرئيس التنفيذ للاتحاد الدولي للنقل الجوي “الآياتا” عن شؤون الصناعة، ألكسندر جونياك، أن 3 دول عربية تعهدت بتنفيذ برنامج الحد من الانبعاثات بحلول عام 2020.

وصرح ألكسندر جونياك خلال أعمال الاجتماع الـ51 للجمعية العامة “للأكو”، اليوم الثلاثاء، بأنه سيتم البدء في تطبيق برنامج للحد من الانبعاثات بداية من عام 2020، لافتاً إلى أن هناك 75 دولة تعهدت بتنفيذ البرنامج من بينها قطر والسعودية والإمارات، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ونوه الرئيس التنفيذي “للآياتا”، بأن مصر بذلت جهوداً كبيرة خلال الفترة الماضية لتحقيق معدلات السلامة العالمية، مشيراً إلى أن شركات الطيران في جميع أنحاء العالم تقوم بدورها لتنفيذ معايير السلامة والحد من الانبعاثات.

وأشار إلى ضرورة العمل على البنية التحتية للنمو، والتعامل مع الضرائب والتكاليف بشكل احترافي، قائلاً: “إن حكومات المنطقة لديها طموحات كبيرة، حيث سعت في هذا الصدد لاستثمارات كبيرة في هذا القطاع”.

وتابع: أن شركات القطاع الخاص واجهت خلال السنوات الماضية تحديات كبيرة، وأنه لا بُدَّ أن تتعلم الحكومات من الأخطاء السابقة، منوهاً بأن القطاع الخاص وعمليات “المخاصصة” حول العالم ستكون واعدة.

شاهد أيضاً

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *