“إياتا” يتطلع لتعزيز مساهمات قطاع الطيران بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

“إياتا” يتطلع لتعزيز مساهمات قطاع الطيران بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

دعا الاتحاد الدولي للنقل الجوي الحكومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى الاستفادة من المزايا الاقتصادية والاجتماعية التي يعود بها قطاع الطيران على المنطقة.

وأوضح المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد لاجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للنقل الجوي أن قطاع النقل الجوي يوفر حالياً 2.4 مليون فرصة عمل، ويسهم في حركة النشاط الاقتصادي بقيمة 130 مليار دولار أمريكي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتابع دي جونياك : يمثل هذا الدعم نسبة 3.3% من عمالة المنطقة و4.4% من ناتجها المحلي الإجمالي، وفقاً لبيان اليوم.

جاء ذلك خلال حضور وفد من الاتحاد، ترأسه ألكساندر دي جونياك، المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد لاجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للنقل الجوي في القاهرة.

كما سلط دي جونياك الضوء على أهمية تحسين البنية التحتية لقطاع الطيران وتعزيز القدرة التنافسية مع الحرص في المقام الأول على التنسيق التنظيمي بين الجهات المعنية في المنطقة.

وأعرب الاتحاد الدولي للنقل الجوي عن قلقه إزاء التأخيرات الحاصلة في حركة الملاحة الجوية ضمن منطقة الخليج العربي، إذ يسجل المعدل الوسطي لتأخيرات كل رحلة جوية ناجمة عن إشكاليات مراكز مراقبة حركة النقل الجوي في المنطقة مدة 29 دقيقة والتي من المحتمل أن تتضاعف هذه النسبة بحلول عام 2025، مما ينتج عنها خسائر إنتاجية تتجاوز 7 مليارات دولار أمريكي، وارتفاع قيمة التكاليف التشغيلية لشركات الطيران بما يزيد على 9 مليارات دولار أمريكي.

وكان أظهر تقرير للاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، نمواً في الحركة الجوية بشركات الطيران بمناطق الشرق الأوسط خلال شهر أغسطس الماضي، على أساس سنوي.

شاهد أيضاً

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *