البورصة تُقر الحدود السعرية لسهم مصر للالومنيوم

البورصة تُقر الحدود السعرية لسهم مصر للالومنيوم

حددت البورصة المصرية، الحدود السعرية لتحرك سهم شركة مصر للالومنيوم، اعتباراً من بداية أول جلسة تداول على الورقة المالية بدون الحق في الكوبون، وحتى نهاية جلسة التداول التى يتم فيها تسجيل سعر إقفال جديد.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الاثنين، أنه سيسمح بتحرك سعر سهم مصر للألومنيوم هبوطاً بنسبة 17.51% تقريباً، ويكون حد الإيقاف المؤقت هبوطاً بنسبة 12.92% تقريباً من سعر إقفال الورقة المالية بنهاية جلسة تداول اليوم، -نهاية الحق في الكوبون.

وقالت البورصة إن قرارها يرجع إلى أن قيمة التوزيع النقدى أكبر من قيمة حد الايقاف المؤقت المعمول به، وأقل من قيمة الحد السعري المطبق بالنسبة لآخر سعر إقفال للسهم في تاريخ نهاية الحق.

وأضافت “ولذلك تقرر أن يتم إحتساب مقدار حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعريه هبوطاً بناءً على السعر النظري (آخر سعر إقفال مطروحاً منه قيمة التوزيع) ويظل حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعريه صعوداً دون تغيير”.

وباغلاق جلسة اليوم الاثنين، ينتهي الحق  في الكوبون النقدي لحامل السهم.

ومن المقرر صرف الكوبون بقيمة 3 جنيهات اعتباراً من 8 نوفمبر المقبل.

وكانت الجمعية العامة العادية لشركة مصر للألومنيوم اعتمدت توزيع الأرباح المعدل عن العام المالي 2017-2018 بتوزيعات نقدية وأخرى مجانية.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 468.9 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 712.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 3.6 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.1 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

شاهد أيضاً

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *