غداَ تخصيص أسهم ورد فائض اكتتاب “الوطنية للتربية والتعليم”

سوق الأوراق المالية السعودي تاسي

غداَ تخصيص أسهم ورد فائض اكتتاب “الوطنية للتربية والتعليم”

أعلنت مجموعة الدخيل المالية، المستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات لاكتتاب الشركة الوطنية للتربية والتعليم، عن التزام الجهات المستلمة بإنهاء إجراءات رد الفائض في موعد أقصاه غداً الأحد 26 صفر 1440هـ الموافق 04 نوفمبر 2018 م.

وأكد محمد عبد العزيز الدخيل الرئيس التنفيذي لمجموعة الدخيل المالية، وفقاً لبيان تلقاه مباشر، يوم السبت، أنه قد تم تخصيص (11.7) مليون سهم للمؤسسات المكتتبة، والتي تمثل (90) % من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب، بينما تم تخصيص (1.3) مليون سهم لاكتتاب الأفراد، تمثل 10 % من إجمالي أسهم الاكتتاب المطروحة.

وأضح بأنه قد تم تخصيص 10 أسهم تمثل الحد الأدنى للتخصيص لكل مكتتب من المكتتبين الأفراد، وما تبقى من أسهم تم تخصيصه على أساس تناسبي بناءً على نسبة ما طلبه كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المطلوب الاكتتاب فيها. أما بالنسبة لكسور الأسهم المتبقية.

وتم تجميعها وتخصيصها للطلبات التي تحتوي على عدد أفراد عائلة (عدد تابعين) أكبر.

وأشار الدخيل إلى أن إدراج أسهم الشركة الوطنية للتربية والتعليم في السوق المالية السعودية “تداول” سيكون بعد استيفاء جميع المتطلبات والاجراءات ذات العلاقة وسيتم الاعلان عن موعد الإدراج في موقع السوق المالية.

وكانت المجموعة قد أعلنت الأربعاء الماضي،  أعلن محمد الدخيل، الرئيس التنفيذي لمجموعة الدخيل المالية، المستشار المالي ومدير الاكتتاب؛ للشركة الوطنية للتربية والتعليم، عن انتهاء الاكتتاب العام في أسهم الشركة يوم الأحد 28 أكتوبر 2018م، بنسبة تغطية بالأسهم المطروحة للمكتتبين الأفراد بنسبة 327%.

واوضحت أن عدد المكتتبين بلغ 62 ألف مكتتب، قاموا بضخ 80.88 مليون ريال، بعدد أسهم بلغ 4.26 مليون سهم، بسعر 19 ريالاً للسهم.

وأضاف أنه نظراً لمستوى مشاركة الأفراد في الاكتتاب؛ وبناء على نشرة الإصدار، فقد تم تخصيص 1.3 مليون سهم للمكتتبين الأفراد تمثل 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام، مقابل تخصيص 11.7 مليون سهم للمؤسسات تمثل 90% من إجمالي الأسهم المطروحة.

شاهد أيضاً

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *