الحكومة المصرية تعتمد تمويل إضافي من “الكويتي للتنمية بـ40مليون دينار

اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية

الحكومة المصرية تعتمد تمويل إضافي من “الكويتي للتنمية بـ40مليون دينار

وافقت اللجنة الوزارية الاقتصادية على مشروع اتفاقية تمويل ميسر إضافي من جانب الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بقيمة 25 مليون دينار كويتي (82.6 مليون دولار).

وذكر بيان لمجلس الوزراء، إن التمويل موجه لاستكمال تمويل مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر، وذلك فى إطار تنفيذ برنامج إعمار وتنمية شبه جزيرة سيناء، وبهدف تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد المائية المتاحة بمصر.

وأوضح في بيان، أن المشروع يشمل نقل ومعالجة مياه مصرف بحر البقر عن طريق إنشاء محطة معالجة بطاقة 5 ملايين م3/يوم ، واستخدام المياه المنتجة منها لاستصلاح حوالي 330 ألف فدان تقريباً شرق قناة السويس بالإضافة إلى 70 ألف فدان يتم زراعتها حالياً بمنطقتي سهل الطينة والقنطرة شرق ليصبح إجمالي الأراضي المزروعة 400 ألف فدان.

كما وافقت اللجنة الوزارية الاقتصادية على السير في إجراءات الحصول على تمويل ميسر من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بقيمة 15 مليون دينار كويتي لتمويل مشروع إنشاء أربع محطات تحلية لمياه البحر بمحافظة جنوب سيناء.

ولفت المجلس، إلى أن المشروع يهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على مياه الشرب، وتقليص الفاقد في شبكات نقل المياه وحماية الصحة العامة من خلال توفير مياه صالحة للشرب لمدن محافظة جنوب سيناء.

ووافقت اللجنة الوزارية الاقتصادية أيضاً على السير في إجراءات الحصول على تمويل ميسر من بنك الاستثمار الأوروبي لصالح مشروع ” تطوير وتجديد الخط الأول لمترو أنفاق القاهرة” بمبلغ 350 مليون يورو، بما يسهم في رفع كفاءة الخدمات المقدمة من خلال هذا المرفق الحيوى، وتحقيق الاستدامة لتلك الخدمات على المدى الطويل.

شاهد أيضاً

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *