البورصة تُقر الحدود السعرية لسهم العربية لحليج الأقطان

البورصة تُقر الحدود السعرية لسهم العربية لحليج الأقطان

حددت البورصة المصرية، الحدود السعرية لسهم شركة العربية لحليج الأقطان، اعتبارا من بداية أول جلسة تداول على الورقة المالية بدون الحق وحتى نهاية جلسة التداول التى يتم فيها تسجيل سعر إقفال جديد.

وقالت البورصة في بيان اليوم الاثنين، إنه سيسمح بتحرك السعر هبوطاً بنسبة 22.50% تقريباً، ويكون حد الايقاف المؤقت هبوطاً بنسبة 18.19% تقريبا من سعر إقفال الورقة المالية بنهاية جلسة تداول اليوم، نهاية الحق في توزيع كوبون الشركة.

يشار أنه من المقرر صرف الكوبون بواقع 30 قرشاً للسهم اعتباراً من جلسة 25 أكتوبر الجاري.

وأوضحت أن قرارها يرجع إلى أن قيمة التوزيع النقدى أكبر من قيمة حد الايقاف المؤقت المعمول به، وأكبر من قيمة الحد السعرى المطبق بالنسبة لآخر سعر إقفال للسهم في تاريخ نهاية الحق.

وأضافت “ولذلك تقرر أن يتم إحتساب مقدار حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعريه هبوطاً بناءً على السعر النظيى (آخر سعر إقفال مطروحاً منه قيمة التوزيع) وتظل الحدود السعريه و حد الأيقاف المؤقت صعوداً دون تغيير”.

وفي وقت سابق، صدقت العمومية العامة العادية لشركة العربية لحليج الأقطان، على القوائم المالية للشركة للعام المالي الماضي (2017-2018).

وكان مجلس إدارة الشركة اقترح في سبتمبر الماضي توزيعات نقدية على المساهمين بقيمة 76.51 مليون جنيه عن العام المالي 2017-2018، بواقع 30 قرشاً لكل سهم أصلي.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 89.2 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 إلى يونيو 2018، مقابل أرباح بلغت 70.4 مليون جنيه في العام المالي السابق له.

ويبلغ رأسمال الشركة 1.32 مليار جنيه، موزعاً على 264.81 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.

شاهد أيضاً

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *