وزيرة البيئة تعرض برامج تطوير منظومة المخلفات الصلبة بمصر

وزيرة البيئة ياسمين فؤاد ورئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

وزيرة البيئة تعرض برامج تطوير منظومة المخلفات الصلبة بمصر

عرضت وزيرة البيئة المصرية، على رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، البرامج المخطط تنفيذها لتطوير منظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة.

وقالت ياسمين فؤاد، إن البرامج التنفيذية للمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية الصلبة حتى عام 2020، تتضمن مشروعات تطوير البنية التحتية، من خلال تأهيل المقالب العشوائية، وإنشاء محطات وسيطة ثابتة ومتحركة، فضلاً عن إنشاء مدافن صحية جديدة، وفقاً لبيان صحفي.

وأضافت الوزيرة، أن عناصر منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات، تشمل أعمال الجمع والفرز والنقل والتدوير للمخلفات الصلبة البلدية، إلى جانب ما يتعلق بتطوير منظومة المعالجة والتخلص لإعادة تدوير المكون العضوي، بحيث يكون هناك محطة معالجة لكل منطقتَي خدمة.

وأطلعت الوزيرة، رئيس الوزراء على نتائج تطبيق “دوّر” الذى تم إطلاقه مؤخراً فى ثلاثة أحياء بشكل تجريبي، سعياً لتعميمه، حيث يتيح التطبيق لمستخدميه التقاط صور للقمامة وإرسالها على الموقع مع ذكر أماكن تواجدها، وهو ما يسمح بالتحرك السريع من جانب فريق متخصص للتعامل مع تلك النفايات وإزالتها، مع إعادة نشر صور للمكان بعد نظافته.

ووجه رئيس الوزراء خلال اللقاء بتشكيل المحافظين وحدات التدخل السريع داخل المحافظات، مع تعزيز إجراءات المتابعة المستمرة لنتائج عمل تلك الوحدات، خاصة من خلال التواصل المباشر مع المواطنين على الأرض، لتقييم أداء المنظومة، وتلافى أي أوجه قصور.

كان وزير البيئة السابقخالد فهمي، أكد أن تكلفة إدارة منظومة المخلفات الصلبة في مصر تبلغ 7 مليارات جنيه سنوياً.

شاهد أيضاً

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *