الرقابة المالية تُطلق موقعاً لتوعية المستثمر المصري

الرقابة المالية

الرقابة المالية تُطلق موقعاً لتوعية المستثمر المصري

أعلن نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن قيام الهيئة بإعادة إطلاق موقع لتوعية المستثمر المصري تحت عنوان “www.iinvest.org.eg” .

وأوضح نائب رئيس الهيئة خالد النشار، في بيان اليوم الأحد، أن الموقع يهدف للتعريف بالدور الرقابي الذي تمارسه الهيئة لتحقيق سلامة واستقرار الأسواق المالية غير المصرفية.

كما يهدف الموقع إلى إلقاء الضوء على الآليات التي يتيحها قانون الإشراف والرقابة – رقم 10 لسنة 2009 – للهيئة لحماية حقوق المتعاملين في الأسواق المالية غير المصرفية وتحقيق التوازن بينها، وما تراه لازماً من إجراءات للحد من التلاعب والغش في الأسواق المالية غير المصرفية وذلك مع مراعاة ما قد ينطوي عليه التعامل فيها من تحمل لمخاطر تجاريه.

وأضاف أن تلك الخطوة تأتي في إطار مشاركة الهيئة في حملة “الأسبوع العالمي للمستثمر” تحت رعاية المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية، والذي يضم العديد من أنشطة التوعية التي تقوم بها أكثر من (90) دولة من الدول الأعضاء في المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO).

وأشار خالد النشار، أن الهيئة ستقوم بالترويج لأنشطتها خلال الأسبوع العالمي للمستثمر من 12 إلى 20 أكتوبر  2018، حيث تتمثل المبادرة في مجموعة من الأنشطة، وتنظيم ورش عمل ومؤتمرات في أماكن ثقافية، وجلسات توعية في الجامعات، وتوزيع نشرات تعريفية، واختتام الفعاليات بيوم رياضي.

شاهد أيضاً

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *