مسؤول: إجمالي التمويلات والمنح اليابانية لمصر بلغ 3.35 مليار دولار

مسؤول: إجمالي التمويلات والمنح اليابانية لمصر بلغ 3.35 مليار دولار

قال مدير منطقة الشرق الأوسط وأوروبا بهيئة التعاون الدولي اليابانية “الجايكا”، تاكما ساكاموتو، خلال اجتماعه مع وزيرة الاستثمار، سحر نصر، إن  إجمالي التمويلات والمنح اليابانية لمصر بلغ 3.35 مليار دولار.

وأشار ساكاموتو، في بيان صادر لوزارة الاستثمار، اليوم السبت، أن اليابان تعاون مع مصر في مجالات الطاقة، والنقل والطيران المدني، والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، والزراعة والري والسياحة والآثار من خلال تمويلات ومنح تقدر بـ3.35 مليار دولار.

وأشار، إلى أن “الجايكا” قدمت لمستشفى أبو الريش منحة بقيمة 14 مليون دولار أمريكي تم توقيعها في ديسمبر 2015، ويتم دارسة اتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة مبلغ المنحة خلال الفترة المقبلة،

وبحثت سحر نصر، مع تاكما ساكاموتو، زيادة التعاون في مجالي النقل والكهرباء والتعليم، والاستفادة من التجربة اليابانية فى ظل بدء الدراسة في 34 مدرسة يابانية على مستوى محافظات الجمهورية في مصر.

جاء ذلك خلال مباحثات الجانبان على هامش المشاركة في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي في مدينة بالي الإندونيسية.

ونوهت الوزيرة، إلى أهمية زيادة دعم اليابان لقطاع التعليم بمصر، في ظل التنسيق المستمر بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، ووزارتي التربية والتعليم الفني والتعليم العالي في مبادرة الشراكة المصرية اليابانية في التعليم.

شاهد أيضاً

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *