الأمم المتحدة: مصر قامت بإصلاحات اقتصادية هامة لتحسين بيئة الاستثمار

الأمم المتحدة: مصر قامت بإصلاحات اقتصادية هامة لتحسين بيئة الاستثمار

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريس، أن مصر قامت بإصلاحات اقتصادية هامة لتحسين بيئة الاستثمار.

وأشار انطونيو غوتيريس، وفقاً لبيان وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم السبت، إلى الخطوات التي تتخذها الحكومة المصرية لتمكين المرأة، مؤكدًا على دور مصر المحوري في الشرق الأوسط بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحرص على تعزيز ودفع التعاون بين مصر والمنظمة لإرساء الأمن والسلام وتحقيق التنمية في المنطقة.

جاءت تصريحات غوتيريس خلال حوار مع وزيرة الاستثمار المصرية، سحر نصر، على هامش على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي بمدينة بالى الإندونيسية، بحضور رئيس مجموعة البنك الدولي، جيم كيم، ومديرة صندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد.

وأكدت نصر، أن مصر نستهدف زيادة المشروعات في القطاعات الصديقة للبيئة بما في ذلك الطاقة الجديدة والمتجددة والبنية الاساسية المستدامة، وكذلك الزراعة المستدامة.

وذكرت، أن العمل المناخي لا يعد ضروريًا للاستدامة البيئية فحسب بل يمكن أن يكون أيضًا محفزًا قويًا للنمو الاقتصادي، مشيرة إلى أن اعتماد سياسات بيئة سليمة يعزز خلق فرص العمل.

ونوهت الوزير، إلى أن مصر تمتلك أكبر محطة للطاقة الشمسية في الشرق الأوسط، من خلال بناء 11 محطة للطاقة الشمسية في منطقة بنبان، بالقرب من محافظة أسوان، باستثمارات 730 مليون دولار، وذلك لاستغلال طاقة الشمس كمصدر متجدد لإنتاج الكهرباء النظيفة.

ودعت الوزيرة، البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية والوكالة الدولية لضمان الاستثمار إلى زيادة دعم مصر في قطاع الطاقة المتجددة، بعد قصص النجاح التي حققتها في هذا المجال.

شاهد أيضاً

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *