“تاون جاس”:تعاقدات توصيل الغاز الطبيعي بـ5 محافظات مصرية زادت 250%

“تاون جاس”:تعاقدات توصيل الغاز الطبيعي بـ5 محافظات مصرية زادت 250%

ذكر رئيس شركة تاون جاس المسئولة عن توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، أن معدلات التعاقد مع الشركة على توصيل الغاز للمنازل في 5 محافظات ارتفعت من حوالى 10.5 ألف عميل إلى حوالى 37 ألف عميل شهرياً بزيادة نسبتها حوالى 205%.

وقال ياسر بهنس، في بيان صادر، اليوم السبت، إنه فور تطبيق مبادرة وزارة البترول بتقسيط تكلفة توصيل الغاز الطبيعي للمنازل على مستوى مناطق امتياز تاون جاس بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية، زادت نسبة التعاقدات لـ37 ألف عميل شهريا.

جاءت تصريحات بهنس خلال جولة تفقدية لوزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، لمتابعته أعمال توصيل الغاز الطبيعي بمنطقة حدائق حلوان.

وتابع بهنس، أن خطة توصيل الغاز لحلوان بأكملها خلال العام الجاري، تبلغ 21 ألف وحدة سكنية، وأنه من ضمن المناطق التي يتم توصيلها بالغاز منطقة حدائق حلوان التي من المستهدف توصيل الغاز الطبيعي بها إلى 16 ألف وحدة سكنية، حيث تم تنفيذ 10 آلاف وحدة حتى الآن وجارى توصيل الغاز إلى6 آلاف وحدة سكنية جديدة.

وأشار، إلى أن خطة تاون جاس بمناطق امتيازها بمحافظة القاهرة خلال العام الجاري، تشمل توصيل الغاز إلى 64 ألف وحدة جديدة، منوهاً إلى أنه تم الانتهاء من حوالي 63.6 ألف وحدة حتى الوقت الراهن، بمعدلات تنفيذ نسبتها 129%.

وتفقد طارق الملا، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة أعمال المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل بمناطق حدائق حلوان إحدى مناطق الكثافة السكانية بمحافظة القاهرة.

وأكد الوزير، أن المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل وإحلاله محل البوتاجاز في المناطق الصالحة للتوصيل والذي يشهد تكاتفاً بين جميع مؤسسات الدولة المعنية للإسراع بمعدلاته وزيادتها باستمرار أحد أذرع منظومة العدالة الاجتماعية التي تهتم الحكومة بتحقيقها.

وأشار الملا، إلى أن مبادرة التوسع في أعمال توصيل الغاز الطبيعي للمنازل التي أقدمت عليها وزارة البترول بنظام تقسيط التكلفة على 6 أعوام حققت مردوداً جيداً من حيث زيادة التعاقدات ومن ثم زيادة عدد الوحدات السكنية التي تعمل بالغاز الطبيعي كوقود إلى أكثر من 9 مليون وحدة سكنية حتى الآن.

وألمح، إلى التزام قطاع البترول بأعلى معايير الأمن والسلامة والصحة المهنية في تنفيذ المشروع.

شاهد أيضاً

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *