“مميش”: إنشاء 3 محاكيات بحرية جديدة بهيئة قناة السويس “قريباً”

“مميش”: إنشاء 3 محاكيات بحرية جديدة بهيئة قناة السويس “قريباً”

كتبت-رضا ماهر: كشف رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لتنمية القناة، الفريق مهاب مميش، أن الهيئة ستبدأ “قريبا” في التوسع في إنشاء 3 محاكيات جديدة.

وأوضح مهاب مميش، اليوم الثلاثاء، أن المحاكيات ستدخل للخدمة “قريباً” جنبا إلى جنب مع بقية محاكيات مركز المحاكي التابعة لهيئة القناة بمدينة الإسماعيلية؛ لمواكبة متطلبات المرحلة الراهنة والمستقبلية في نشاط الهيئة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ”.

وذكر مميش، أن المحكي الأول سيكون مخصصا لمحاكاة السفن العابرة للقناة وفق أحدث الأنواع والحمولات الكبيرة، في حين سيكون المحكي الثاني خاص بالتدريب على استخدام الخرائط الإلكترونية باعتبارها أحد أهم الأجهزة الملاحية المساعدة.

وتابع، أن المحكي الثالث مختص بعمل محاكاة لأعمال التكريك بالقناة والموانئ؛ وذلك من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من الكراكات الجديدة المتعاقد عليها حالياً.

وأكد مميش، أن الهيئة تولي اهتماماً كبيرا بتطوير مجمع المحاكيات التابع لها انطلاقاً من الدور الهام المنوط به في رفع كفاءة العنصر البشري من مرشدي الهيئة وصقل خبراتهم بما يتناسب مع طبيعة عملهم التي تتطلب الإلمام التام بالإبحار في الممرات الضيقة وكيفية التعامل السليم مع المواقف الطارئة.

وأشار، إلى أن المركز ينظم الآن دورة متقدمة تدريبية لربابنة شركة (فرونت لاين) العالمية، وذلك في الفترة من 7 وحتى 11 أكتوبر الحالي، حيث تركز على العبور الآمن لناقلات البترول التابعة للشركة خلال رحلاتها المتكررة للقناة.

وكان مميش، قد ذكر في 27 سبتمبر الماضي، أنه تم التوصل لاتفاق مع شركة بولوريه الفرنسية للموانئ والنقل واللوجستيات، لتنفيذ إنشاء محطة لتداول السيارات RO-RO Terminal في ميناء شرق بورسعيد

شاهد أيضاً

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *