“سحر نصر” تسلم أوراق تأسيس أول شركة بنظام الشخص الواحد بمصر

سحر نصر شركة الشخص الواحد تعد من نتائج أكبر تعديل من نوعه على قانون الشركات

“سحر نصر” تسلم أوراق تأسيس أول شركة بنظام الشخص الواحد بمصر

سلمت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، أوراق تأسيس أول شركة بنظام الشخص الواحد بمصر، بمركز خدمات المستثمرين، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، محسن عادل.

وأفاد بيان لوزارة الاستثمار، اليوم الجمعة، أن الوزيرة سحر نصر قامت تسليم كل من شريف جمال الدين، وحمد عبد المنعم أحمد، أوراق تأسيس الشركة.

وقال شريف جمال إن شركته ستعمل على إنشاء مصنع لتصنيع مفروشات بإحدى المناطق الصناعية، حيث يبلغ رأس مالها 50 ألف جنيه، وتستهدف أن تصل استثماراتها إلى 3.5 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة.

 

وذكرت الوزيرة أن شركة الشخص الواحد تعد من نتائج أكبر تعديل من نوعه على قانون الشركات كأحد محاور تعديل البنية التشريعية الاقتصادية بمصر، حيث تم إضافة فصل تحت عنوان “شركة الشخص الواحد” إلى الباب الثاني من قانون الشركات، بهدف تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت نصر أن شركة الشخص الواحد ستحفز العديد من المشروعات الفردية الصغيرة، التي تعمل في مجال الاقتصاد غير الرسمي، للتحول إلى الاقتصاد الرسمي، كي تستفيد من المسؤولية المحدودة التي أتاحها قانون الشركات لشركات الشخص الواحد.

من جانبه، أوضح محسن عادل أن شركات الشخص الواحد تتميز بأنها محدودة المسؤولية، بقيمة رأس المال المقدم من مالكها ولا تجاوز ذلك إلى أمواله الخاصة، مما يشجع المستثمر على استثمار جزء معين من نقوده من خلال تأسيس هذه الشركة.

وأشار عادل إلى أنه لا يجوز أن يقل الحد الأدنى لرأس مال شركة الشخص الواحد عن خمسين ألف جنيه، ويجب أن يدفع بالكامل عند تأسيس الشركة، ويجوز زيادة رأس مال الشركة على دفعة وأحدة أو أكثر سواء بإصدار حصص جديدة أو بتحويل المال الاحتياطي إلى حصص.

شاهد أيضاً

سوق أبوظبي يبدأ العمل بوحدات المزايدة المحدثة

سوق أبوظبي يبدأ العمل بوحدات المزايدة المحدثة كشف سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الأربعاء، عن بدء ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *