النقل تنفي تأجيل كهربة إشارات السكة الحديد بـ”القاهرة/الإسكندرية” لمدة عام

قطار- أرشيفية

النقل تنفي تأجيل كهربة إشارات السكة الحديد بـ”القاهرة/الإسكندرية” لمدة عام

كتبت-الشيماء ابراهيم:نفي المتحدث الاعلامي لوزارة النقل المصرية تأجيل إنهاء مشروع كهربة إشارات خط القاهرة / الإسكندرية لمدة عام.

وقال محمد عز، إن المشروع يتم تنفيذة وفقاً للجدول الزمني الموضوع مع إضافة أعمال أخرى خاصة بإضافة الوصلة ما بين القاهرة وبنها ليتم تطوير نظم الإشارات والاتصالات بها حتى تتماشى مع الخط بأكمله ولإمكانية إدخال التحكم المركزي للمسافة ما بين القاهرة وبنها.

وأضاف متحدث وزارة النقل في بيان اليوم، أنه سيتم الانتهاء من الوصلة ما بين بنها والإسكندرية طبقاً للبرنامج الزمني في أغسطس 2019، على يتم الانتهاء من المشروع بأكمله بإدخال نظام التحكم المركزي في أبريل 2020.

وأوضح، أنه يتم تنفيذ مشروعات كهربة الإشارات بإجمالي أطوال 1089 كم وتكلفة 17 مليار جنيه (خط القاهرة / الإسكندرية بطول 208 كم ،وخط بني سويف / أسيوط بطول 250 كم ،وخط بنها / بورسعيد ووصلة الزقازيق / أبو كبير بطول 214 كم ، وخط أسيوط / نجع حمادي بطول 180 كم ، وخط طنطا / المنصورة / دمياط بطول 119 كم ، وخط نجع حمادي / الأقصر بطول 118 كم).

وذكر وزير النقل هشام عرفات في تصريحات سابقة، أن تكلفة مشروعات كهربة الإشارات بالسكك الحديدة، تبلغ 12.4 مليار جنيه، كما يبلغ مستهدف إجراء تجديدات وصيانة 1.2 ألف كم، 6 مليار جنيه.

 

شاهد أيضاً

حاكم دبي يصل الرياض لحضور المنتدى العالمي لصندوق الاستثمارات العامة

حاكم دبي يصل الرياض لحضور المنتدى العالمي لصندوق الاستثمارات العامة وصل الشيخ محمد بن راشد ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *