5.3 مليار جنيه مبيعات طلعت مصطفى في 5 أشهر

مجموعة طلعت مصطفى

5.3 مليار جنيه مبيعات طلعت مصطفى في 5 أشهر

قالت فاروس للأبحاث إن مبيعات مجموعة طلعت مصطفى خلال الخمسة أشهر المنتهية في مايو بلغت نحو 5.3 مليار جنيه، بزيادة قدرها 10% على أساس سنوي.

وأضافت فاروس في مذكرة بحثية صادرة، اليوم الأربعاء، أن مبيعات الوحدات السكنية ارتفعت بنحو 54% على أساس سنوي، بحسب تصريحات الشركة عبر الفيديو كونفرانس.

وبحسب المذكرة بلغت مبيعات مشروع سيليا في العاصمة الإدارية الجديدة نحو 5.6 مليار جنيه في مبيعات الشركة منذ بداية العام حتى الآن، لافتاً إلى أن الشركة تتوقع أن يتم أغلاق علميات البيع خلال النصف الأخير من الأسبوع الجاري.

وقال الرئيس التنفيذي لـ مجموعة طلعت مصطفى القابضة،  في وقت سابق إن شركته قدرت استثمارات مشروعها بالعاصمة الجديدة بنحو 35 مليار جنيه.

وذكرت فاروس، أن المجموعة الاقتصادية أكدت على توقعات بتحقيق مبيعات للعام المالي الجاري تصل لـ14 مليار جنيه، فيما تزيد شركة الأبحاث تقديراتها لنحو 14.3 مليار جنيه عن نفس الفترة.

وأشارت فاروس، إلى أن المشاريع القائمة ساهمت بنحو 4.4 مليار جنيه من إجمالي المبيعات، كما ساهمت المدارس بمبلغ 1 مليار جنيه في إجمالي الإيرادات.

ونوهت فاروس إلى أن عقد الإيجار الموقع من قبل الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري مع كارفور كمستأجر رئيسي في مدينتي والتي تعد خطوة جيدة في تحويل الأصول التجارية لشركة إلى نقود.

وتتوقع فاروس أن يشهد الربع الثالث من العام الجاري إطلاق مرحلة تجارية جديدة بمباني تصل مساحتها إلى 37 ألف متر مربع في مدينتي.

وحققت الشركة  أرباحاً بلغت 340.6 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس 2018، مقابل أرباح بلغت 305.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

ونمت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري لتسجل نحو 1.6 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.2 مليار جنيه بالربع الأول من العام السابق.

وأبقت فارس السعر العادل لسهم مجموعة طلعت مصطفى عند 16.5 جنيه، مع توصية بزيادة وزن السهم بالمحفظة الاستثمارية.

شاهد أيضاً

حاكم دبي يصل الرياض لحضور المنتدى العالمي لصندوق الاستثمارات العامة

حاكم دبي يصل الرياض لحضور المنتدى العالمي لصندوق الاستثمارات العامة وصل الشيخ محمد بن راشد ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *