بنوك استثمار تتواصل مع القابضة الكيماوية لإدارة طرح ايسترن كومباني

بنوك استثمار تتواصل مع القابضة الكيماوية لإدارة طرح ايسترن كومباني

تواصلت 3 بنوك استثمار مع القابضة للصناعات الكيماوية لتولي إدارة طرح 4% من أسهم الشرقية – ايسترن كومباني تمهيداً للتقدم بعروض رسمية لبنك الاستثمار “إن آى كابيتال” المسؤول عن برنامج الطروحات الحكومية.

وقال وزير قطاع الأعمال، أول أمس، إن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية ستطرح خلال أيام مناقصة أمام بنوك الاستثمار المحلية والعالمية لتولي مهام طرح 4% من أسهمها في الشركة الشرقية للدخان.

وأشارت مصادر إلى أن بنوك الاستثمار تنتظر الإعلان عن تفاصيل ومتطلبات المناقصة المقرر أن تعلنها القابضة الكيماوية خلال الفترة المقبلة، لكي تبدأ في تقديم العروض الرسمية.

وأكدت المصادر أنه سيتم طرح مناقصة اختيار المستشار عقب إجازة عيد الفطر، لتصبح بذلك الشرقية للدخان أول شركة ببرنامج الطروحات الحكومية المعلن منذ فترة.

يشار أن الجمعية العامة غير العادية للصناعات الكيماوية، وافقت خلال شهر مايو الماضي، على اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو طرح حصة تصل إلى 4% من الأسهم المملوكة للشركة القابضة في رأسمال الشركة الشرقية للدخان بالبورصة المصرية، وذلك وفقاً للقواعد والقوانين المنظمة.

وتسعى مصر إلى طرح 23 شركة حكومية بالبورصة المصرية، بإجمالي قيمة قد تصل إلى 80 مليار جنيه، في إطار المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية، وتستهدف طرح تلك الشركات خلال فترة تتراوح بين 24-30 شهراً، بقيمة سوقية قد تصل إلى 430 مليار جنيه.

ومن المقرر أن تتراوح النسب المطروحة من تلك الشركات بين 15 و30%، بشرط ألا تقل حصة المال العام بتلك الشركات عن ذلك.

ويستهدف برنامج الطروحات الحكومية، توسيع قاعدة الملكية وزيادة رأس المال السوقي للبورصة المصرية، إلى جانب زيادة قيمة وكمية التداول اليومي.

شاهد أيضاً

حاكم دبي يصل الرياض لحضور المنتدى العالمي لصندوق الاستثمارات العامة

حاكم دبي يصل الرياض لحضور المنتدى العالمي لصندوق الاستثمارات العامة وصل الشيخ محمد بن راشد ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *