بورصة مصر توضح موقف الشركات غير المستوفاه لشروط القيد

بورصة مصر توضح موقف الشركات غير المستوفاه لشروط القيد

أعلنت البورصة المصرية، عن قرارات لجنة القيد بخصوص الشركات غير المستوفاة لشروط استمرار القيد تطبيقًا للمادة 53 مكرر من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية الصادرة عن مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية

وقررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة تنفيذاً لنص المادة (53) ما يلي:

– شركة الشمس بيراميدز للفنادق والمنشآت السياحية (غير مستوفاه لشرط الحد الأدنى لعدد المساهمين).

إعادة عرض موقف الشركة على لجنة القيد فور صدور بيان من شركة مصر للمقاصة بموقف المساهمين في 30 يونيو 2018 في ضوء الخطاب الوارد من الشركة بقيامها حاليًا باستيفاء شرط توافر الحد الأدنى لعدد المساهمين.

– شركة رواد مصر للاستثمار السياحي (غير مستوفاة للحد الأدنى لعدد الأسهم وعدد المساهمين ونسبة الأسهم حرة التداول)

منح الشركة مهلة أخيرة تنتهي في 31 ديسمبر 2018 وذلك لاستيفاء شروط إستمرار القيد في ضوء الخطاب الوارد من الشركة للبورصة في 11 يونيو الجاري بقيامها بإزالة المانع على قيامها باستيفاء شروط استمرار القيد.

– بنك الاتحاد الوطني (غير مستوفى للحد الأدنى لنسبة الأسهم حرة التداول)

منح البنك مهلة لإنهاء إجراءات قيد أسهم زيادة رأس المال وتنفيذ عملية الشطب الاختياري مع إخطار البنك بالالتزام بموافاة البورصة بمحضر الجمعية العامة غير العادية المتضمن قرار الشطب الاختياري فور الانتهاء من قيد أسهم الزيادة والجدول الزمني الخاص بإنهاء اجراءات قيد أسهم الزيادة و الشطب الاختياري.

– شركة سامكريت مصر مهندسون ومقاولون (غير مستوفاة للحد الأدنى لعدد المساهمين ونسبة الأسهم حرة التداول)

إستمرار إيقاف التعامل على أسهم الشركة وذلك لحين قيامها بإنهاء إجراءات قيد تخفيض رأس المال نتيجة التقسيم لتنفيذ عملية الشطب الاختياري مع إخطار الشركة بالالتزام بموافاة البورصة بمحضر الجمعية العامة غير العادية المتضمن قرار الشطب الاختياري فور الانتهاء من قيد تخفيض رأس المال وعلى أن تلتزم الشركة بتقديم جدول زمني بإنهاء هذه الاجراءات.

– شركة العروبة للتجارة والتعدين والتوريدات (غير مستوفاة للحد الأدنى لعدد المساهمين)

تنفيذًا للمادة 53 مكرر من قواعد القيد الصادرة عن مجلس ادارة الهيئة العامة للرقابة المالية، يتم إيقاف التعامل على أسهم الشركة إعتبارًا من نهاية جلسة تداول 13 يونيو الجاري، ومخاطبة الشركة بضرورة التزامها بشراء الأسهم حرة التداول بسعر لا يقل عن القيمة العادلة للسهم المحددة من مستشار مالي مستقل، وعلى أن يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد بمضي شهر من تاريخ إيقاف التعامل.

– شركة الدولية للتأجير التمويلي (انكوليس) (غير مستوفاة للحد الأدنى لعدد المساهمين)

تنفيذًا للمادة 53 مكرر من قواعد القيد الصادرة عن مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، يتم إيقاف التعامل على أسهم الشركة إعتبارًا من نهاية جلسة تداول 13 يونيو الجاري، ومخاطبة الشركة بضرورة التزامها بشراء الأسهم حرة التداول بسعر لا يقل عن القيمة العادلة للسهم المحددة من مستشار مالي مستقل، وعلى أن يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد بمضي شهر من تاريخ إيقاف التعامل.

– شركة نايل سيتي للاستثمار (غير مستوفاة للحد الأدنى لعدد المساهمين)

تنفيذًا للمادة 53 مكرر من قواعد القيد الصادرة عن مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، يتم إيقاف التعامل على أسهم الشركة إعتبارًا من نهاية جلسة تداول 13 يونيو الجاري ومخاطبة الشركة بضرورة التزامها بشراء الأسهم حرة التداول بسعر لا يقل عن القيمة العادلة للسهم المحددة من مستشار مالي مستقل، وعلى أن يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد بمضي شهر من تاريخ إيقاف التعامل.

– شركة أورانج مصر للاتصالات (غير مستوفاة للحد الأدنى لنسبة الأسهم حرة التداول)

تنفيذًا للمادة 53 مكرر من قواعد القيد الصادرة عن مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، يتم إيقاف التعامل على أسهم الشركة إعتبارًا من نهاية جلسة تداول 13 يونيو الجاري، و مخاطبة الشركة بضرورة التزامها بشراء الأسهم حرة التداول بسعر لا يقل عن القيمة العادلة للسهم المحددة من مستشار مالي مستقل، مع إحالة موقف الشركة للهيئة العامه للرقابة المالية لأعمال شئونها فيما يتعلق بالتزامات مقدم عرض الشراء.

وعلى أن يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد بمضي شهر من تاريخ إيقاف التعامل.

 

 

شاهد أيضاً

إغلاق معبر رفح خلال إجازة عيد الأضحى

إغلاق معبر رفح خلال إجازة عيد الأضحى أعلنت السلطات المصرية إغلاق معبر رفح اليوم الجمعة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *