الخطوط الكويتية: لا صحة لتوجيهات سعودية بمنع سفر المعتمرين القطريين

إحدى طائرات الخطوط الكويتية

الخطوط الكويتية: لا صحة لتوجيهات سعودية بمنع سفر المعتمرين القطريين

كتب-وائل الزوق: نفت الخطوط الجوية الكويتية تلقيها توجيهات من السلطات السعودية بمنع المواطنين القطريين من أداء مناسك العمرة، حسب بيان اليوم الأحد.

وأكد رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية، يوسف عبدالحميد، على أن شركته لم تتلق من السلطات السعودية التوجيهات المشار إليها بمنع سفر القطريين.

وتابع عبد الحميد، حسب البيان، “تلقينا توجيهات بالسماح للمواطنين القطريين بالسفر لأداء مناسك العمرة دون إذن مسبق من خلال مطاري الملك عبدالعزيز في جدة والأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة.”

يأتي ذلك على خلفية انتشار شائعات في بعض الأوساط الاعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة تفيد تلقي الخطوط الكويتية توجيهات من السعودية بمنع القطريين من أداء العمرة.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد أعلنت الأسبوع الماضي أن السعودية ترحب بالأشقاء القطريين للقدوم لأداء مناسك العمرة، في ظل تعنت السلطات القطرية وموقفها السلبي تجاه عدم تمكين مواطني قطر من أداء مناسك الحج والعمرة.

ويوم الثلاثاء الماضي، اكتمل العام الأول للمقاطعة العربية لقطر و  التى بدأت في 5 يونيو 2017عندما قطعت السعودية والإمارات ومصر والبحرين علاقاتها الدبلوماسية مع قطر،وهو ما ترتب عليه آثار سياسية واقتصادية على الدوحة.

شاهد أيضاً

إغلاق معبر رفح خلال إجازة عيد الأضحى

إغلاق معبر رفح خلال إجازة عيد الأضحى أعلنت السلطات المصرية إغلاق معبر رفح اليوم الجمعة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *