إسكان النواب المصري:”100 جنيه للمتر” غرامة للتصالح مع المبانى المخالفة

عقارات-أرشيفية

لجنة إسكان النواب المصري:”100 جنيه للمتر” غرامة للتصالح مع المبانى المخالفة

كتبت-مروه علي: قدرت لجنة الإسكان بمجلس النواب النواب، قيمة الغرامة في مشروع قانون التصالح مع المبانى المخالفة المرسل من الحكومة بملبغ 100 جنيه للمتر المسطح، و500 فى حال التصالح على تغيير الاستخدام.

وتحدد اللجنة قيمة الغرامة حسب تقدير تسعير الوحدات بالقيمة السوقية، مع نسب للتميز حسب كل منطقة يدفعها الحائز الأخير للوحدة.

وشهد اجتماع اللجنة، أمس الثلاثاء، مفاضلة بين اقتراحين، أولهما تقدمت به الحكومة ويقضى بعمل معادلة لتقدير الغرامة بنحو%25 من القيمة المقدرة للسعر السوقى للأرض، إضافة إلى تكاليف الإنشاء، والثانى مقترح بتقدير قيمة لا تتجاوز %10 من السعر السوقى للوحدة قدمته لجنة الإسكان بالمجلس.

وتمسكت اللجنة بمقترحها، فيما كانت الحكومة تصر على أن تكون الغرامة بنسبة 25% من السعر السوقى للوحدة، مما دفع اللجنة إلى إجراءات تعديلات وطرحها على الجلسة العامة لحسم الأمر.

وكان وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، قد أكد أن قانون التصالح مؤقت لمدة 3 شهور فقط، مشيراً إلى أن %99 من مخالفات البناء تقع بالمدن القائمة، وأن هناك 1.8 مليون مخالفة يصعب إزالتها.

ووافق مجلس الوزراء المصري، في ديسمبر 2017 على مشروع قانون بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء، الذي يجيز التصالح في الأعمال التي ارتكبت بالمخالفة لأحكام القوانين المنظمة للبناء، بما في ذلك حالات تغيير الاستخدام التي يثبت القيام بها قبل العمل بأحكام القانون.

شاهد أيضاً

“النواب المصري” يحيل للحكومة 30 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوى

“النواب المصري” يحيل للحكومة 30 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوى قرر مجلس النواب على إحالة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *