7 يونيو.. عمومية “سايكو” تناقش زيادة رأس المال بأسهم مجانية

7 يونيو.. عمومية “سايكو” تناقش زيادة رأس المال بأسهم مجانية

دعت الشركة العربية السعودية للتأمين التعاوني- سايكو، مساهميها لحضور الجمعية العامة غير العادية يوم الخميس 7 يونيو المقبل.

وقالت الشركة في بيان على “تداول”، اليوم الأربعاء، إن الجمعية تصوت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال عن طريق منح أسهم مجانية بواقع سهم واحد لكل 5 أسهم.

وأضافت أن رأس المال بعد الزيادة يصبح 300 مليون ريال مقارنة بقيمة 250 مليون ريال، بزيادة 20%، ويرتفع عدد الأسهم إلى 30 مليون سهم، بدلاً من 25 مليون سهم قبل الزيادة.

وسيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الايداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ إنعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وقالت إنه في حالة وجود كسور أسهم فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وتهدف الشركة من رفع رأس المال إلى مواكبة نمو الشركة وتوسع أعمالها، وتأكيداً لملاءة الشركة المالية.

وقالت “سايكو” إن الجمعية تصوت على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017م.

وكشفت بيانات الشركة، تراجع صافي الربح بنسبة 10.74% خلال عام 2017 إلى 51.9 مليون ريال، مقابل 58.17 مليون ريال للعام 2016.

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الأرصاد المصرية: استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى السبت المقبل

رئيس هيئة الأرصاد المصرية: استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى السبت المقبل توقع الدكتور أحمد عبد ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *