مجلس النواب المصري يعتمد اتفاقاً تجارياً بين مصر والجابون

مجلس النواب المصري

مجلس النواب المصري يعتمد اتفاقاً تجارياً بين مصر والجابون

كتب-محمود أحمد: وافق مجلس النواب المصري، على قرار رئيس الجمهورية رقم 66 لسنة 2018 بشأن الاتفاق التجاري بين حكومتي مصر والجابون، والموقع في ليبرفيل بتاريخ 16 أغسطس 2017.

ويهدف الاتفاق وفقاً لتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة والشؤون الأفريقية إلى توثيق وتدعيم العلاقات التجارية بين البلدين، في إطار رغبة مشتركة في تنمية حجم التبادل التجاري بينهما في إطار القوانين واللوائح المعمول بها في ظل التزام الدولتين بقواعد منظمة التجارة العالمية.

كما يهدف الاتفاق إلى تشجيع وزيادة حجم التجارة البينية، وتعزيز التعاون بين الغرف التجارية والصناعية ومنظمات تنمية الاستثمار في الجانبين، وتسهيل عبور البضائع والمنتجات في إطار عمليات الترانزيت، والترويج التجاري، ومنح التسهيلات اللازمة للمشاركة في المعارض والمراكز التجارية.

ويحقق الاتفاق أيضاً مزيدا من النفع الاقتصادي والتجاري للبلدين، مع قيام كل طرف بإعفاء بعض السلع الواردة من الضرائب والرسوم الجمركية في إطار المعارض والصالونات الدولية التي يتم تنظيمها فيما بينهما.

وأوصت اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة والشؤون الأفريقية، الحكومة، بضرورة التغلب على مشكلة عدم وجود خطوط نقل منتظمة بين مصر وأفريقيا خاصة في منطقة غرب أفريقيا لاسيما الخطوط الحديدية والبرية والبحرية، وذلك لتقليل تكلفة نقل البضائع.

 

شاهد أيضاً

موقع صوت العرب الإخباري يهني الأستاذ سامح علي زفافه السعيد

ياسر أحمد إبراهيم رئيس التحرير وأسرة تحرير موقع “صوت العرب” الإخباري يتقدمون بخالص التهاني القلبية  للاستاذ/ سامح علي أحمد  بزفافه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *