التمويل الدولية تقدم تمويلاً بـ100 مليون دولار لـ”المصرية للأسمدة”

مقر البنك الدولي

التمويل الدولية تقدم تمويلاً بـ100 مليون دولار لـ”المصرية للأسمدة”

كتبت-رضا ماهر:أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، اليوم الثلاثاء، تقديمها تمويلاً يصل إلى 100 مليون دولار للشركة المصرية للأسمدة، في إطار جهود المؤسسة لدعم قطاع الصناعة الحيوي في مصر وخلق فرص العمل.

وقال مدير مؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمن، إن قطاع الصناعة المصري يمثل مصدراً أساسياً للوظائف التي تتطلب مهارات عالية، وسيسهم في توفير الدعم لواحدة من أكبر الشركات الموفرة للوظائف في مصر، كما سيوفر فئة من الوظائف الآمنة ذات الدخل الجيد، والتي تحتاجها الدولة لمواصلة مسيرة التنمية”.

وأضاف وليد لبادي في بيان اليوم، أن هذا التمويل يأتي كجزء من حزمة ديون بقيمة 445 مليون دولار بدعم من بنوك تجارية ومؤسسات دولية أخرى، ويهدف إلى دعم التطوير المستمر للشركة المصرية للأسمدة التي تقع في مدينة العين السخنة على البحر الأحمر، والتي تعد إحدى أبرز شركات تصنيع الأسمدة في أفريقياً.

وأعلنت المؤسسة مطلع الشهر الجاري تقديم قرض بقيمة 15 مليون دولار، يقدم معظمه بالجنيه المصري، لشركة فينافيل مصر للكيماويات لتصنيع مواد الإنشاءات.

واستثمرت المؤسسة في الأعوام العشر الماضية ما يقرب من 3 مليارات دولار في القطاع الخاص في مصر، وتهدف إلى استثمار مبلغ إضافي قدره 1.5 مليار دولار خلال العام المالي الجاري، (بما يشمل استثمارات مشتركة مع جهات استثمارية آخرى).

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الأرصاد المصرية: استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى السبت المقبل

رئيس هيئة الأرصاد المصرية: استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى السبت المقبل توقع الدكتور أحمد عبد ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *