صندوق الوطن يخرج 140 مبرمجاً إماراتياً جديداً

جانب من حفل التخرج

صندوق الوطن يخرج 140 مبرمجاً إماراتياً جديداً

أقام صندوق الوطن حفلاً لتخريج الدفعة الأولى من منتسبي مبادرة “المبرمج الإماراتي”، التي أطلقها الصندوق وشركة “دارك ماتر” من خلال مؤسسة أجيال لتنمية المواهب التابعة لها وبالتعاون جامعة الإمارات.

وضمت الدفعة خريجي مبادرة “المبرمج الإماراتي” في مدينة العين 140 طالب وطالبة تم على مدى ثلاثة أشهر تطوير قدراتهم وإثراء معارفهم في أساسيات لغة البرمجة، بهدف تمكينهم من أساسيات التكنولوجيا ومبادئ لغة المستقبل البرمجة.

وقال مدير عام صندوق الوطن: “مبادرة “المبرمج الإماراتي” نموذج في الشراكة الفاعلة لتحقيق التنمية المستدامة، ومنصة للاستثمار في إجيالنا القادمة، وتتجسد فيها ملامح خطتنا لإعداد جيل من الكفاءات ملم بمهارات المستقبل”.

وأضاف محمد تاج الدين  القاضي،” ان الدولة تؤهل شبابها ليكون مستعد لتولي زمام المبادرة والمشاركة في مسيرة التقدم بخطى ثابتة على مؤشرات التنافسية العالمية وصولاً إلى تحقيق مستهدفات خطة مئوية الإمارات 2071 التي نسعى إلى نكون من خلال أفضل دولة على مستوى العالم”.

ومن جانبه أكد مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة، على أهمية  احتضان جامعة الإمارات لمشروع المبرمج الإماراتي الجامعة الوطنية الأم بهدف تعزيز مستوى الوعي بأهمية الابتكار والبرمجة الحاسوبية وتشجيع الطلبة الشباب وإكسابهم مهارات تصميم البرامج.

وذكر الأستاذ الدكتور محمد البيلي، بإن هذا البرنامج اختص في دروته الأولى بأفضل المراحل العمرية من طلبة المدارس وقُدمت لهم دورات تدريبية ليكونوا مبرمجي المستقبل وإن هذه المبادرة الوطنية التي أطلقها صندوق الوطن تأتي متزامنة مع مبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم- رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بإعلانه عن مليون مبرمج عربي.

وقال سعيد باسويدان، المدير التنفيذي لمؤسسة أجيال لإدارة المواهب: “يسعدنا في دارك ماتر المشاركة في بناء قاعدة متينة من  شباب المستقبل المتمكن حيث البرمجة أحد أهم الأدوات والمهارات المطلوبة للمستقبل”.

وتعد مبادرة “المبرمج الإماراتي” أحد مبادرات صندوق الوطن، والتي تعنى بالشباب و نتاج تعاون مع كل من جامعة الإمارات، حكومة عجمان الرقمية، رؤية الإمارات و شركة “دارك ماتر” ومؤسسة أجيال لتنمية المواهب التابعة لها،  ويهدف إلى إعداد جيل متمكن من أساسيات التكنولوجيا ولغة المستقبل “البرمجة” بما يتماشى مع متطلبات العصر الرقمي ومن المقرر أن يتسع نطاق البرنامج في دورته الثانية ليشمل 1000 طالب من كافة إمارات الدولة.

شاهد أيضاً

موقع صوت العرب الإخباري يهني الأستاذ سامح علي زفافه السعيد

ياسر أحمد إبراهيم رئيس التحرير وأسرة تحرير موقع “صوت العرب” الإخباري يتقدمون بخالص التهاني القلبية  للاستاذ/ سامح علي أحمد  بزفافه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *