“ريلام الإماراتية” توقع اتفاقات استثمارية في مصر وفيتنام

“ريلام الإماراتية” توقع اتفاقات استثمارية في مصر وفيتنام

كتبت-ميار الراشد: وقّعت شركة “إم إم دي موصيلاي ميديا دفيلوبمنت” المصرية اتفاقية شراكة مع شركة ريلام للاستثمار الإماراتية لادارة وتشغيل وصيانة الموقع الخدمي الخاص بمشروع بريكس للتمويل الجماعي للمشروعات الضخمة.

متعدد الاتجاهات

وبحسب بيان صحفي، قال سامي مصيلحي رئيس مجلس إدارة إم إم دي إحدى شركات موصلاي جروب أن المشروع متعدد الاتجاهات يجمع بين الخدمات اللوجستية والتجارة الحرة.

وأضاف أن المشروع سوف يساهم بقدر كبير في زيادة الصادرات المصرية في قطاعات معينة الفاكهه والخضروات والصناعات المتوسطة مثل البلاستيك وغيرها.

وأكد أن أهم ما يميزنا في هذه الشراكة أن مجموعة موصلاي القابضة تعمل في مجالات التصنيع والتجارة والتوريدات والخدمات اللوجستية والمقاولات العامة والتطوير العقاري ولديها خبرات تراكمية على مدى عشرات السنين مشيرا الى أن هذا المشروع الجديدي يستفيد منه المستثمرون الصغار ويحصلون من خلاله على عائد مضمون .

وقد جرت مراسم التوقيع يوم الأحد الماضي بفندق انتركونتيننتال فيستيفال سيتي بدبي بحضور سلطان علي لوتاه، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة ريلام و نجوين دوي فونج  نائبا لرئيس مجلس الإدارة، من الجانب الفيتنامي.

الخبرة الواسعة

وفي هذا السياق قال  سلطان علي لوتاه، خلال مؤتمر صحفي أُقيم على هامش الحفل: “إن الشراكة مع الجانب الفيتنامي تمت نتيجة لخبراتهم الواسعة في الاستثمار العقاري والمالي والتقني والتجاري في دول شرق أسيا وأوروبا، كما أن هذه الشراكة ستوسع من خبرات الشركتين في الأسواق العالمية.”

وأضاف: “ستعمل الشركة الجديدة في مجالات استثمارية وتجارية متعددة تشمل قطاع العقارات، والنفط والغاز الطبيعي، والرعاية الصحية، وقطاع التكنولوجيا، والطاقة والتجارة، والصناعة، الرياضة، والتعليم، والمياه والزراعة، والأغذية والمشروبات وقطاع التجزئة”.

وأشار لوتاه الى أن “ريلام للاستثمار” ستعمل في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية وفيتنام والهند بالإضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المتحدة وتركيا وآسيا كمرحلة أولى، وسوف يعقبها نشاط استثماري في دول ومناطق أخرى حول العالم.

ومن ناحية أخرى أعلن سلطان علي لوتاه عن ثلاثة مشاريع استثمارية تكنولوجية تخدم القطاع العقاري من خلال برنامج تمويل جماعي وقطاع الخدمات من خلال برنامج خدمات متطور (OYA) بالإضافة الى مشروع لوجستي متكامل يدعم التجارة والاستيراد والتصدير عالميا ويخدم الشركات الصغيرة والمتوسطة بشكل أساسي من خلال مشروع  (T-Hub).
كما أعلنت الشركة عن دعم المشاريع التقنية الصغيرة من خلال محفظة استثمارية عالمية بمبلغ 50 مليون دولار وأخرى بقيمة 200 مليون دولار للقطاع العقاري.

من جانبه قال فونج:”لقد اخترنا دبي لتكون مقرا لهذه الشركة العالمية نظرا لما تتمتع به الإمارة من سُمعة عالمية في مجال الاستثمار ونظراً للخدمات والتسهيلات غير المسبوقة التي تقدمها للمستثمرين ورجال الأعمال .”

وقد وقعت شركة ريلام للاستثمار خلال حفل الإطلاق ثلاث اتفاقيات شراكة استثمارية الأولى مع شركة  آي أيه سي لتمثيل وتشغيل المشروع اللوجستي في جمهورية مصر العربية (T-Hub) متمثلة  إسماعيل السقا، والاتفاقية الثانية مع شركة سجنس للخدمات التكنولوجية التي يمثلها  سوابنيل باتيل وهي شركة تكنولوجية لإطلاق نظام الخدمات OYA في كل من الإمارات وجمهورية فيتنام. أما الاتفاقية الثالثة فهي مشروع (بريكس) للتمويل الجماعي وتم توقيعها مع شركة إم إم دي تكنولوجيز والتي يمثلها السيد/ سامي مصيلحي .

وأكد فونج أن استثمارات الشركة سوف تتمتع بالديناميكية، حيث أن شركة ريلام تعتمد في استثماراتها على التنوع والحرص على مواكبة التطورات في سوق الاستثمار العالمي. كما ذكر أن الشركة تعتمد على التنوع  الثقافي لخبرات موظفيها.

وقد شغل  سلطان علي لوتاه عدة مناصب في القطاع الحكومي والخاص ويشغل حاليا منصب رئيس مجلس إدارة فولت للاستثمار والمدير العام للشركة كما يحمل شهادة الماجستير في الإدارة الاستراتيجية بالإضافة إلى عدة شهادات أخرى.

كما شغل  فونج العديد من المناصب من بينها رئيس مجلس إدارة إم أي جي القابضة ويحمل شهادة الدكتوراه في الاقتصاد بالإضافة إلى عدة شهادات أخرى.

شاهد أيضاً

مصر للفنادق تسدد307 ملايين جنيه من قرض “الأهلي”.. حتى الآن

مصر للفنادق تسدد307 ملايين جنيه من قرض “الأهلي”.. حتى الآن قالت شركة مصر للفنادق، إن مجموع ماتم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *