جمارك دبي تطور استراتيجية لدعم التجارة الإلكترونية

جمارك دبي تطور استراتيجية لدعم التجارة الإلكترونية

ذكرت جمارك دبي أنها تعمل على تطوير استراتيجية جديدة، تهدف لدعم التجارة الإلكترونية، وزيادة قيمتها المضافة لاقتصاد البلاد خلال الفترة القادمة.

وأوضحت جمارك دبي، اليوم الجمعة، أنها نظمت الاجتماع الأول للفريق الرئيسي التوجيهي لمشروع تطوير التجارة الإلكترونية بالتعاون مع شركاء الدائرة في هذا المجال.

وقال مدير أول إدارة التعريفة الجمركية والمنشأ رئيس فريق التجارة الالكترونية، أحمد الخروصي، أن الاجتماع يهدف إلى دعم الخطط الاستراتيجية التي تطبقها الدائرة على صعيد تحفيز النمو الاقتصادي ومواكبة التطور المستمر في مجال التجارة الالكترونية عالميا ومحليا.

والجدير بالذكر، أن فريق التطوير ضم من جمارك دبي، إدارة التعريفة الجمركية والمنشأ، إدارة المشاريع، بالإضافة إلى الشركاء من موانئ دبي العالمية وسلطة المنطقة الحرة بجبل على ” جافزا “، وسلطة المنطقة الحرة بالمطار ” دافزا “، دبي الجنوب، وبوابة دبي التجارية.

وأوضح الخروصي، أنه تم الاتفاق على ضرورة تطوير أنظمة العمل فيما بين الشركاء، والعمل على تحسين الأنظمة الإلكترونية وقواعد العمل المنظِمة للتجارة الإلكترونية.

وتابع، أنه تم مناقشة احتياجات المشروع وتبادل الأفكار البناءة التطويرية التي من شأنها تعزيز دور دبي كمنصة عالمية للتجارة الالكترونية في بيئة جاذبة ومنافسة من خلال عملية تسريع وصول البضائع والتخليص الجمركي.

وأضاف الخروصي، أن إدارة المشروع تتم من خلال فريق فني متخصص من إدارة المشاريع بجمارك دبي، موضحا أنه تم خلال الاجتماع تحديد الأجندة القادمة لعملية التطوير من خلال وضع خارطة طريق للمشروع وتطوير استراتيجية خاصة بالتجارة الالكترونية بمشاركة جميع الشركاء.

 

شاهد أيضاً

مصر للفنادق تسدد307 ملايين جنيه من قرض “الأهلي”.. حتى الآن

مصر للفنادق تسدد307 ملايين جنيه من قرض “الأهلي”.. حتى الآن قالت شركة مصر للفنادق، إن مجموع ماتم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *