مصر تسيّر خط طيران مباشر بين الاسكندرية وبافوس الفترة المقبلة

مصر للطيران

مصر تسيّر خط طيران مباشر بين الاسكندرية وبافوس الفترة المقبلة

أعلنت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنه تقرر الفترة المقبلة تسيير 3 رحلات طيران مباشرة بين مدينة بافوس القبريصية ومدينة الإسكندرية 3 مرات أسبوعيا.

جاء ذلك خلال كلمة الوزيرة نبيلة مكرم، في إطار فاعليات أسبوع الجاليات “إحياء الجذور” الذى نظمته وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية حيث تم تنظيم رحلة إلى سفح الأهرام.

وأضافت مكرم، أن مبادرة عودة الجذور هي رسالة حب وسلام للعالم وأن مصر تبعث رسائل سلام من تحت سفح الأهرام مؤكدة أنه من خلال مبادرة جذور نسعى لتصحيح كثير من المفاهيم المغلوطة على المستوى العالمي حول مصر.

وأشارت إلى أن مصر تتمتع بصورة فريدة من التعايش السلمي لكافة الجاليات التى تمر بها، موضحة أن سيتم غدا تنظيم جولة فى محافظة سيناء للتأكيد على انها آمنة بالاضافة إلى زيارة دير سانت كاترين الذى يعد من المقدسات اليونانية.

وأضافت أنه سيتم تنظيم جولة فى مدينة شرم الشيخ وزيارة ميدان السلام منوهه إلى أن المبادرة حققت نتائج ايجابية سياسيا واقتصاديا حيث تم خلال الزيارة توقيع عدد من البروتوكولات والتعاون بين الغرف التجارية بين مصر وقبرص واليونان.

وأشاد اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة بمبادرة الدكتورة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الهجرة التى أطلقتها من تحت سفح الهرم والتى تحمل عنوان العوده للجذور.

وأعرب “الدالي” خلال الجولة التي نظمتها غرفة الجيزة التجارية للوفد الشعبي اليوناني والقبرصي، عن أمله فى أن تؤتى هذه المبادره ثمارها فى تنشيط السياحة، مطالبا الحضور من الوفد اليونانى القبرصى بنقل الصورة الحضارية التى شهدوها فى مصر.

وأعرب المحافظ للحضور عن امله أن يكون لهم حظ وافر من الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر سواء التى سمعوا بها فى الاسكندرية والقاهرة أو التى سيستمعوا لها مساء عن الفرص المتاحة بالجيزة خلال لقائهم مع نظرائهم المصريين.

من جانبه قال الدكتور علاء عز امين عام اتحاد الغرف التجارية انه سيتم التنسيق بين الجانب المصري والقبرصي لتبادل السياحية بين البلدين مشيرا الى انه سيتم وضع المزارات الثقافية ضمن البرنامج بهدف تنشيط السياحة الثقافية.

وأكد عادل ناصر رئيس غرفة الجيزة التجارية ضرورة تطوير التكامل بين مصر وقبرص واليونان على المستوى الاقتصادي والتجارية بشكل يتماشى مع عمق العلاقات السياسية بين الدول الثلاث.
وقال خلال الجولة التى نظمها الاتحاد العام للغرف التجارية اليوم لمبادرة العودة للجذور للوفد اليوناني والقبرصي بأهرامات الجيزة، إنه لابد أن تعمل منظمات الاعمال والمستثمرين على الاستفادة من العلاقات القوية بين رؤساء الثلاث دول مصر وقبرص واليونان لنمو الأعمال والاستثمارات وزيادة الوفود السياحية البينية.

وأضاف ناصر أن جميع الظروف مهيأة لتطوير هذا التعاون ومبادرة العودة للجذور هي الخطوة الأولى لبداية مرحلة جديدة للعلاقات بين الدول الثلاث مصر وقبرص واليونان.

ولفت إلى أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للمبادرة التي أطلقتها مني مكرم عبيد وزيرة الهجرة المصرية “العودة للجذور” بين دول مصر وقبرص واليونان تعد خطوة جيدة جدا لإعادة العلاقات.

وأوضح ناصر أن اليونان وقبرص تحتلان مكانة عظيمة في تاريخ مصر، مضيفا أن هناك جاليات كبيرة من اليونان و قبرص كانت تعيش في مصر منذ عدة سنوات و لايزال الكثير منهم يرتبطون بالكثير من المصريين.

وأشار إلى أن مبادرة العودة للجذور فرصة كبيرة تساعد علي لم الشمل للمصريين فى الخارج كما تعد فرصة قوية لتنشيط ودعم السياحة المصرية وانتعاش الاقتصاد المصري.

ووجه أعضاء الجالية اليونانية والقبرصية الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على مبادرته لعودتهم إلى جذورهم وتمكنهم من زيارة الأماكن السياحية والتاريخية بمصر.

شاهد أيضاً

حاكم دبي يصل الرياض لحضور المنتدى العالمي لصندوق الاستثمارات العامة

حاكم دبي يصل الرياض لحضور المنتدى العالمي لصندوق الاستثمارات العامة وصل الشيخ محمد بن راشد ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *