اللجنة السعودية المصرية المشتركة تختتم أعمال دورتها الـ16 بالرياض

علم مصر والسعودية

اللجنة السعودية المصرية المشتركة تختتم أعمال دورتها الـ16 بالرياض

اختتمت اللجنة السعودية المصرية المشتركة أعمال دورتها الـ16 المنعقدة على مدى ثلاثة أيام في الرياض برئاسة وزيري التجارة من البلدين وحضور مسؤولين حكوميين في مختلف القطاعات بالبلدين.

وقال وزير التجارة والصناعة المصري: “اتفقنا على اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها إزالة العراقيل والمعوقات التي تعترض التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين وتحديد آليات تفعيل التعاون الصناعي والاقتصادي وغيرها من المجالات”.

وأكد المهندس طارق قابيل أهمية استمرار تنسيق المواقف المشتركة في المحافل الدولية والإقليمية، خاصة في إطار منظمة التجارة العالمية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

وشدد البيان الختامي لاجتماع اللجنة المشتركة على أهمية تعزيز التعاون في حركة التجارة البينية بين البلدين وتعزيز تعاون المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مجال إدارة الحاضنات التكنولوجية وريادة الأعمال.

وتطرقت المناقشات إلى مشروع مذكرة التفاهم للتعاون في مجال حماية المستهلك ومتابعة تنفيذ توصيات الفرق الفنية في مجال المواصفات والمقاييس واتفاقية التعاون الجمركي.

ومن جانبه أكد وزير التحارة السعودي، ماجد القصبي، السعي الجاد من قبل حكومتي المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية للارتقاء بالعلاقات التجارية واستغلال الفرص الاستثمارية وتذليل العوائق والصعوبات التي تحول دون تدفق الاستثمارات الثنائية والرفع من حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وأوضح القصبي حرص العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد، على تعزيز الشراكة السعودية المصرية في مختلف المجالات لا سيما في ظل توافر مقومات النجاح لديهما.

وأشار إلى تعدد الإمكانات والفرص التجارية والاستثمارية ومواصلة تطوير بيئة الأعمال في البلدين لتكون جاذبة ومحفزة للمستثمر السعودي والمصري على حد سواء.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة ومصر لعام 2016 بلغ 5.841 مليار دولار، وبلغت صادرات المملكة 3.726 مليان دولار والواردات 2.841 مليار دولار ويميل الميزان التجاري لصالح المملكة بفارق 1.611 مليار دولار.

شاهد أيضاً

حاكم دبي يصل الرياض لحضور المنتدى العالمي لصندوق الاستثمارات العامة

حاكم دبي يصل الرياض لحضور المنتدى العالمي لصندوق الاستثمارات العامة وصل الشيخ محمد بن راشد ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *