الحكومة المصرية تختار 7 شركات للمرحلة الأولى لإنشاء المدارس بالمشاركة

الحكومة المصرية تختار 7 شركات للمرحلة الأولى لإنشاء المدارس بالمشاركة

اختارت الوحدة المركزية بوزارتي المالية والتربية والتعليم 7 شركات لتنفيذ المرحلة الأولى من المدارس بنظام المشاركة الجديد مع القطاع الخاص “p.p.p”.

وقالت مصادر حكومية اليوم الخميس، إن الشركات تشمل مجموعة الرتيق السعودية، والتحالف المصري السعودي، وشركة يو جى إس المصرية، وشركة تابعة لرجل الأعمال السعودي منصور القحطاني، وتحالف أكاديمية الجزيرة، وشركة ميدل إيست للخدمات التعليمية.

وأضافت المصادر أن قائمة الشركات الفائزة تتضمن 3 شركات أخرى تم قبول تظلماتها بعد رفضها فى البداية، وهى شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية “القلا” والشركة المصرية الأمريكية الدولية لخدمات وأنظمة التعليم العالمية وتحالف مؤسسة نصر عبدالغفور.

وكانت اللجنة العليا بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، قد وافقت في يونيو 2016، على طرح مشروع طرح المدارس المتميزة والجديدة بنظام المشاركة مع القطاع الخاص بعد الانتهاء من دراسات الجدوى الفنية والمالية، على أن يتم الطرح بنظام حق الانتفاع لمدة 40 سنة.

واشارت المصادر اليوم، إلى أن قطع الأراضي المتاحة للمستثمرين ستتراوح بين 7 إلى 13 ألف فدان، وأنه سيجرى غداً عقد اجتماع مع المستثمرين للاتفاق على نصيب كل شركة، على أن يتم التعاقد خلال الأسبوع المقبل.

وذكرت، أن عدد مدارس المرحلة الأولى تضم 54 مدرسة مقسمة على 18 محافظة وتضم كل منها 3 مدارس فيما عدا القاهرة والإسكندرية والجيزة تضم 6 مدارس لكل واحدة.

وأضافت أن الحكومة استقرت على طرح المرحلة الثانية البالغ عددها 200 مدرسة بشكل فردى بنظام المشاركة مع القطاع الخاص بمنتصف الشهر الجارى، حيث ستتراوح المساحات بين 3 إلى 7 أفدنة للقطعة الواحدة.

الجدير بالذكر، أن شركة إن آى كابيتال التابعة لبنك اﻻستثمار القومي تلعب دور المستشار المالى لطرح المدارس بالنظام الجديد، بينما يقدم مكتب سرى الدين الاستشارات القانونية، في حين يعمل مركز اﻻستشارات الهندسية بجامعة الإسكندرية بدور المستشار الفنى للمشروع.

شاهد أيضاً

مصر للفنادق تسدد307 ملايين جنيه من قرض “الأهلي”.. حتى الآن

مصر للفنادق تسدد307 ملايين جنيه من قرض “الأهلي”.. حتى الآن قالت شركة مصر للفنادق، إن مجموع ماتم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *