افتتاح مؤتمر ومعرض الطيران الأفريقي 2018 في مصر

افتتاح مؤتمر ومعرض الطيران الأفريقي 2018 في مصر

افتتاح مؤتمر ومعرض الطيران الأفريقي 2018 في مصر

افتتح وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي، ورئيس الشركة القابضة لمصر للطيران صفوت مسلم، مؤتمر ومعرض الطيران الأفريقي 2018.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر العديد من القضايا والموضوعات الهامة التي تمس صناعة النقل الجوي الأفريقي، حيث ينعقد المؤتمر تحت عنوان تأمين استراتيچة نجاح أفريقيا، وفقاً لبيان صحفي.

ومن بين الموضوعات المزمع مناقشتها أمن الطيران، والاستثمار في مجال البنية التحتية لمشروعات الطيران المدني، وسوق النقل الأفريقي الموحد، وتعزيز التعاون المشترك في مجال صيانة وعمرة الطائرات، ودور المرأة في صناعة النقل الجوي.

كما يناقش المؤتمر سبل الحفاظ على مكانة شركات الطيران الأفريقية في سوق النقل الجوي في ظل المنافسة الشرسة التي تشهدها صناعة الطيران عالميًا.

من ناحيته، قال رئيس القابضة لمصر للطيران، إن المؤتمر يوفر فرصة عظيمة لكل المعنيين بصناعة النقل الجوي في أفريقيا للالتقاء تحت سقف واحد، ليتبادلوا الخبرات للوصول إلى أفضل النتائج ويضع صناعة النقل الجوي في أفريقيا في المكانة اللائقة على خريطة النقل الجوي العالمية.

وأضاف صفوت مسلم، أن مصر للطيران منذ نشأتها وعلى مدار 86 عاماً سعت لتطوير النقل الجوي في أفريقيا سواء في مجال شبكة الخطوط أو في قطاع الشحن وأيضاً مجال تدريب أطقم المهندسين والركب الطائر.

وقدم رئيس المؤتمر آلان بيفور، تخفيض 50% على الدورات التدريبية التي تقدمها أكاديمية مصر للطيران للتدريب لشركان الطيران الأفريقية.

يشارك في المؤتمر ما يقرب من 660 مشارك من 50 دولة حول العالم من بينهم 220 فرداً من ممثلي 34 شركة طيران و50 متحدث من أفريقيا والعالم كما يشارك في المعرض المقام على هامش المؤتمر 118 شركة معنية بمجال الطيران.

شاهد أيضاً

سعر الدولار اليوم الخميس في مصر واستمرار ثبات العملة الأمريكية

سعر الدولار اليوم الخميس في مصر واستمرار ثبات العملة الأمريكية كتبت-مروه علي:واصل سعر الدولار ثباته ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *