النواب المصري يقرر تطبيق تعديلات قانون “السلك الدبلوماسي” بأثر رجعي

النواب المصري يقرر تطبيق تعديلات قانون “السلك الدبلوماسي” بأثر رجعي

أعلن رئيس مجلس النواب المصري، أن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون نظام السلك الدبلوماسي والقنصلي، سيتم تطبيقه بأثر رجعي.

وقال علي عبدالعال، اليوم الاثنين، إنه تم إتخاذ ذلك القرار؛ لتصحيح أوضاع وظيفية أحدثها قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (81) لسنة 2016، تتعلق بنفقات الدولة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح، أن قانون الخدمة المدنية وضع مفهوماً للأجر الوظيفي، وهو مختلف عن الأجر الأساسي ولم يعالج فرضية وجود موظفين بالخارج.

وينص مشروع القانون “أن تضاف إلى قانون نظام السلك الدبلوماسي والقنصلي مادة جديدة تشير إلى أنه استثناء من أحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (81) لسنة 2016، تتحدد المستحقات المالية لموظفي وزارة الخارجية وغيرهم من موظفي الوزارات والجهات الأخرى الذين يلحقون بالعمل في بعثات الدولة في الخارج وطوال مدة عملهم في هذه البعثات”.

إضافة لذلك، تكون المستحقات المالية على أساس المرتب الأساسي المستحق لكل منهم في 30 يونيو 2015 مضافاً إليه ما سُيضم مستقبلاً من علاوات أو المحسوب اعتباراً من تاريخ التعيين لمن يعين بعد هذا التاريخ.

وبحسب مشروع القانون، يستحق أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي وأعضاء سلك التمثيل التجاري بالديوان العام، بدل تمثيل أصلياً يصدر بتحديده قرار من رئيس مجلس الوزراء، بناء على عرض وزير الخارجية وبعد أخذ رأي وزارة المالية ولا يخضع هذا البدل للضرائب.

شاهد أيضاً

سعر الدولار اليوم الخميس في مصر واستمرار ثبات العملة الأمريكية

سعر الدولار اليوم الخميس في مصر واستمرار ثبات العملة الأمريكية كتبت-مروه علي:واصل سعر الدولار ثباته ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *