الاستثمار المحلي يرتفع بأسهم دبي وسط التراجعات

متعاملون يتابعون الأسعار بسوق دبي المالي

الاستثمار المحلي يرتفع بأسهم دبي وسط التراجعات

كتبت-ميار الراشد:واصل الإماراتيون شراء أسهم سوق دبي المالي، اليوم الثلاثاء، رغم تراجع المؤشرات في مقابل توجه الأجانب والمؤسسات إلى البيع وتفضيلهم جني الأرباح.

وبلغت قيمة مبيعات الأجانب 36.09 مليون درهم، مقابل مشتريات 24.36 مليون درهم بمحصلة بيعية بنحو 8.51 مليون درهم.

وعن فئات المستثمرين، فقد بلغت قيمة مبيعات الاستثمار المؤسسي 55.68 مليون درهم، مقابل 41.57 مليون درهم إجمالي المشتريات، لتكون المحصلة البيعية بقيمة 14.1 مليون درهم.

وأوضح فادي الغطيس، الرئيس التنفيذي لشركة “مايندكرافت” للاستشارات، لـ”مباشر”، ان التوترات الجيوسياسة أكثر العوامل المؤثرة في قرارات البيع بالنسبة للأجانب الذي يفضلون المراقبة والاحتفاظ بالأموال خارج البورصة حاليا.

وأشار الى أنه على الرغم من التراجعات وسط شح السيولة الا إن هناك عمليات تجميع من قبل محافظ محلية وعربية على الأسهم القيادية.

وبين الغطيس أن تلك العمليات الشرائية يأتي الدافع من ورائها تزايد النظرة التفاؤلية حيال بعض نتائج الشركات الكبرى في نهاية الربع الأول من العام الجاري.

وفي المقابل، غلب التوجه الشرائي اليوم على تعاملات الإماراتيين بمحصلة بلغت 8.51 مليون درهم، بعد أن بلغت المشتريات 53 مليون درهم، مقابل مبيعات 44.49 مليون درهم.

وبلغت قيمة مشتريات الاستثمار الفردي 58.88 مليون درهم، مقابل 44.78 مليون درهم إجمالي المشتريات، لتكون المحصلة شرائية بصافي 14.10 مليون درهم.

شاهد أيضاً

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *