الضرائب المصرية تستهدف وكلاء لاعبي كرة القدم

وزارة المالية المصرية

الضرائب المصرية تستهدف وكلاء لاعبي كرة القدم

كتبت-الشيماء ابراهيم:خاطبت مصلحة الضرائب، اتحاد كرة القدم للحصول على أسماء الوكلاء المسجلين لديه لمخاطبتهم بسداد الضرائب عن عمولاتهم التى يحصلون عليها من الصفقات التي يتوسطون فيها.

وقال ثروت سويلم المدير التنفيذي باتحاد الكرة، إن الاتحاد أرسل بيانات وكلاء اللاعبين لمصلحة الضرائب وفقاً لسجلاته، بناءً على طلب المصلحة، وفقاً لصحيفة البورصة.

وأوضح وليد العطار مدير لجنة شؤون اللاعبين باتحاد الكرة، أن عدد الوكلاء الذين حصلت الضرائب على بياناتهم بلغ 17 وكيلاً، وشملت البيانات اسم وعنوان كل وكيل، لكن البيانات لم تشمل الصفقات التي قام بها الوكيل أو المبالغ المالية التي تقاضاها.

من جهته ذكر عماد سامي رئيس مصلحة الضرائب، أن الاتحاد أرسل بيانات 10 وكلاء فقط، من بينهم تامر النحاس وكيل محمد عنتر لاعب الزمالك، وإيهاب جلال مدرب الزمالك السابق، وتجري المصلحة حالياً تحريات لمعرفة الأعداد الإجمالية لمزاولين المهنة.

وأضاف سامي أنه من المقرر اخضاعهم إلى قانون الضريبة على القيمة المضافة نتيجة زيادة حجم أعمالهم عن حد التسجيل المقدر بالقانون بقيمة 500 ألف جنيه.

وأشار سامي إلى أنه سيتم إخضاع غير المسجلين أيضاً إلى الضريبة على الدخل؛ نتيجة أن عدداً كبيراً منهم يمارسون النشاط عبر الوكالة بالعمولة.

وتستهدف الموازنة زيادة الإيرادات بنحو 22% وبما يتعدى معدل الزيادة في المصروفات والمقدر بـ15.5%.

وذكرت وثيقة حكومية، أن مصر تستهدف خلال العام المالي المقبل خفض دعم المواد البترولية إلى 89.07 مليار جنيه، ودعم الكهرباء إلى 16 مليار جنيه.

شاهد أيضاً

موقع صوت العرب الإخباري يهني الأستاذ سامح علي زفافه السعيد

ياسر أحمد إبراهيم رئيس التحرير وأسرة تحرير موقع “صوت العرب” الإخباري يتقدمون بخالص التهاني القلبية  للاستاذ/ سامح علي أحمد  بزفافه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *