وزير البترول المصري يفتتح مؤتمر “موك 2018”.. غداً

الوزير طارق الملا

وزير البترول المصري يفتتح مؤتمر “موك 2018”.. غداً

كتبت-بسمه الطيب:يفتتح وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، غداً الثلاثاء، أعمال المؤتمر والمعرض الدولي التاسع لدول حوض البحر المتوسط “موك 2018”.

وقال بيان لوزارة البترول، اليوم الاثنين، إن المؤتمر سيعقد على مدار 3 أيام بمشاركة نحو 200 شركة محلية وعربية وعالمية في مجالات صناعة البترول والغاز من 12 دولة.

ومن المتوقع، بحسب البيان، أن يصل عدد المشاركين إلى نحو 1.6 ألف مشارك، ويُعقد سنوياً بالتبادل بين مدينتي الإسكندرية ورافينا الإيطالية.

وأشار الملا، إلى أن المؤتمر سيكون نافذة لمصر أمام العالم لإظهار قدراتها التنافسية في البحث والاستكشاف عن البترول والغاز، كذلك الإعلان عن الفرص الواعدة في المياه العميقة بالبحر المتوسط.

وسيناقش المؤتمر، التحديات الفنية والاقتصادية التي تواجه صناعة البترول والغاز إقليمياً وعالمياً وتبادل الرؤى والأفكار والحلول بين الأطراف المشاركة في سبيل مواجهة هذه التحديات.

ولفت وزير البترول إلى أن المؤتمر جاء بالتزامن مع انطلاق الدولة المصرية نحو بلوغ هدفها الطموح بالتحول إلى مركز إقليمي لتداول وتجارة الغاز والبترول.

وتابع: “الإصلاحات الشاملة التي نفذتها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة، أثرت إيجابياً على نتائج أعمال قطاع البترول والتوسع في أنشطته وزيادة جاذبيته الاستثمارية أمام الشركات العالمية الكبرى لضخ استثمارات جديدة”.

جدير بالذكر، أن وزير البترول، بحث اليوم مع مسؤول ياباني، زيادة أنشطة الشركات اليابانية في القطاع، كما بحث منذ أيام، مع 4 دول عربية تضمنت السعودية والجزائر والبحرين والهند، سُبل التعاون، خلال المرحلة المقبلة.

وأشار، إلى أن مصر ماضية في التحول من استيراد الغاز المسال حالياً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي بنهاية العام الحالي 2018، في ضوء تنمية اكتشافات الغاز الجديدة.

شاهد أيضاً

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية

“هدف” يوقع 4 اتفاقيات لتدريب وتوظيف 3 آلاف سعودي وسعودية أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *