الصحة السعودية: أنهينا الدراسات المتكاملة للتحول المؤسسي وخصخصة الخدمات

الصحة السعودية: أنهينا الدراسات المتكاملة للتحول المؤسسي وخصخصة الخدمات

كتب-عمرو السقاف:قالت وزارة الصحة السعودية إنها أكملت كافة المتطلبات التشريعية والتنظيمية التي تخدم تحقيق التحول المؤسسي في القطاع الصحي وخصخصة تقديم الخدمات الصحية؛ بهدف تعزيز المسار القانوني والتنظيمي نحو التحول المؤسسي.

وأضافت الوزارة، وفقاً لبيان لها اليوم الاثنين، أن التحول الصحي ليس الخصخصة فقط ولكن التحول الصحي يهدف إلى إعادة تأسيس النظام الصحي الذي تقدم من خلاله الرعاية الصحية للمستفيدين.

وأشارت إلى أن تأسيس النظام الصحي لا بد أن يبدأ بفهم هذه الرعاية التي نريد أن نقدمها، وكيف ستُقدم، وهذا ما يتضمنه مشروع نموذج الرعاية الصحية الجديد وهو المرجع التفصيلي الذي يحدد كيف ستقدم الرعاية الصحية لمن يحتاجها من المستفيدين.

كما أوضحت أن جوهر مشروع التحول الصحي هو بناء نظام صحي يقوم على نموذج جديد للرعاية الصحية، تُقدم من خلاله الرعاية الصحية وفق مبادئ ومفاهيم مهمة لنجاح النظام الصحي.

وأكدت وزارة الصحة أن الشراكة مع القطاع الخاص تمثل محوراً مهماً من محاور التحول الصحي، بالإضافة إلى أدوات أخرى مهمة مثل التحول المؤسسي والصحة الإلكترونية وبناء آليات جديدة لتمويل وشراء الخدمة وغيرها.

وأوضحت أن أهم هذه الممكنات هو مشروع التحول المؤسسي الذي يهيئ لتطبيق النموذج عن طريق شركات حكومية تقدم الخدمة الصحية بحسب المفهوم المؤسسي ووفق مفاهيم ومبادئ النموذج التي منها مفهوم الرعاية المتكاملة.

شاهد أيضاً

5.3 مليار جنيه مبيعات طلعت مصطفى في 5 أشهر

5.3 مليار جنيه مبيعات طلعت مصطفى في 5 أشهر قالت فاروس للأبحاث إن مبيعات مجموعة طلعت ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *