توقعات بارتفاع أرباح “سابك” 11% بالربع الأول من 2018

الشركة-السعودية-للصناعات-الأساسية-سابك

توقعات بارتفاع أرباح “سابك” 11% بالربع الأول من 2018

كتب-عمرو السقاف:أصدرت الأهلي كابيتال توقعاتها الربعية لنتائج الربع الأول لـ 49 شركة مدرجة بسوق الأسهم السعودية، تقع تحت تغطيتها.

وتوقعت الأهلي كابيتال في تقرير لها اليوم الأحد، ارتفاع أرباح 27 شركة خلال الربع الأول من العام المالي 2018، على أساس سنوي، مقارنة بالربع المماثل من العام 2017.

وفي المقابل، توقعت شركة الأبحاث، تسجيل 18 شركة انخفاضا بالأرباح خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي، بالإضافة إلى تحول 4 شركات إلى الخسائر.

وعلى أساس ربعي، توقعت الأهلي كابيتال، ارتفاع أرباح 22 شركة خلال الربع الأول من 2018، مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي.

وأشارت التوقعات، إلى انخفاض أرباح 21 شركة خلال هذا الربع، إلى جانب تحول شركتين للربحية، مقابل تحول 4 شركات للخسائر.

جدير بالذكر أن الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)؛ هي شركة عالمية رائدة في مجال إنتاج الكيماويات المتنوعة، ويقع مركزها الرئيس في مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية. تدير الشركة عملياتها التصنيعية على المستوى العالمي عبر الأمريكتين، وأوروبا، والشرق الأوسط، ومنطقة آسيا الباسيفيك؛ حيث توفر منتجات شديدة التنوع، تشمل: البتروكيماويات، والمغذيات الزراعية، والمعادن، والمنتجات المتخصصة.

تعمل الشركة في أكثر من خمسين بلداً حول العالم، ويعمل لديها نحو (35) ألف موظف. وتمتلك (سابك) موارد بحثية كبيرة، تشمل (22) مركزاً للتقنية والابتكار، تنتشر عبر خمس مناطق جغرافية رئيسة هي: الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا، والشرق الأوسط، وجنوب شرق آسيا، وشمال شرق آسيا.

شاهد أيضاً

الحكومة تستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات التنمية المحلية بصعيد مصر

الحكومة تستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات التنمية المحلية بصعيد مصر ناقش رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان، ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *