“موديز” تؤكد تصنيف السعودية عند “A2” مع نظرة مستقبلية مستقرة

“موديز” تؤكد تصنيف السعودية عند “A2” مع نظرة مستقبلية مستقرة

كتب-عمرو السقاف:أكدت وكالة “موديز” على التصنيف الائتماني للسعودية عند مستوى “A2″، مع الحفاظ على نظرتها مستقبلية مستقرة للمملكة.

وذكرت “موديز” في تقرير صادر بوقت متأخر، أمس الجمعة، أن تصنيف السعودية يأتي مدعوم بعدة عوامل، تتضمن تقدير الوكالة بأن التوحيد المالي بالمملكة سيستمر على المدى المتوسط، مما يضمن استقرار الدين الحكومي عند مستوى أقل من 30% من الناتج الإجمالي المحلي.

وأشار الوكالة، إلى أن توقعاتها بأن جدول أعمال الإصلاح الهيكلي للحكومة السعودية، سيقلل من تعرض اقتصاد المملكة وميزانيتها لمخاطر تقلب أسعار النفط، فضلاً عن إحداث توازناً مع عقبات تنفيذ الإصلاحات وتأثيرها الاقتصادي والاجتماعي السلبي القصير الآجل.

وتوقعت الوكالة، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الحكومي بالسعودية، بما في ذلك الخطط لتحقيق التوازن بحلول عام 2023، يمكن مع مرور الوقت، أن يعيد المملكة إلى تصنيف أعلى من التقديرات الحالية.

في حين حذرت “موديز”، من أن الضغوط الاجتماعية في السنوات القليلة المقبلة، يمكن أن تبطئ أو تعكس تقدم الإصلاح بطريقة تؤدي إلى تآكل القوة المالية للمملكة إلى حد أبعد من التوقعات الحالية.

ونوهت الوكالة، إلى أن سندات المملكة العربية السعودية على المدى الطويل والودائع المصرفية، حافظت على مستوى تصنيفها دون تغيير عند “A1 “، وظلت سقوف الودائع قصيرة الأجل دون تغيير عند “Prime-1”.

كما ظلت الحدود القصوى للمخاطر في المملكة العربية السعودية على المدى الطويل من العملات المحلية دون تغيير عند “A1”.

شاهد أيضاً

سعر الدولار اليوم الخميس في مصر واستمرار ثبات العملة الأمريكية

سعر الدولار اليوم الخميس في مصر واستمرار ثبات العملة الأمريكية كتبت-مروه علي:واصل سعر الدولار ثباته ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *