“الزراعة المصرية” ترفع حالة الاستعداد القصوى لموسم حصاد وتوريد القمح

قمح

“الزراعة المصرية” ترفع حالة الاستعداد القصوى لموسم حصاد وتوريد القمح

كتبت-الشيماء ابراهيم:أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمصر، رفع حالة الاستعداد القصوى، خلال موسم حصاد وتوريد محصول القمح والذي يبدأ الأحد المقبل بمختلف محافظات الجمهورية.

وقال وزير الزراعة، الدكتور عبد المنعم البنا، في بيان صادر، اليوم الجمعة، أنه تم التنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية على إنشاء نقاط لتجميع محصول القمح من المزارعين، بحيث تكون قريبة من الحقول، ويتم النقل من خلالها إلى الشون والصوامع بكل محافظة.

وشدد البنا، على كافة قيادات ومسئولي الوزارة بالمحافظات المختلفة، بالنزول إلى المزارعين في الحقول والمتابعة المستمرة والدورية، وتشكيل لجان فرعية لعلاج المشكلات التي تواجه المزارعين خلال عمليتي الحصاد والتوريد.

وأوضح، أن المساحة المنزرعة من محصول القمح على مستوى الجمهورية هذا العام بلغت حوالي 3.260 مليون فدان، وذلك بزيادة كبيرة عن العام الماضي والذي بلغت خلاله المساحة المنزرعة من القمح حوالي 2.9 مليون فدان.

وألمح البنا، إلى أنه من المستهدف وصول الكمية المنتجة من الأقماح المحلية خلال العام الجاري لنجو 9 مليون ونصف المليون طن.

وأكد وزير الزراعة أن السعر الذي تم الإعلان عنه لتوريد القمح، تم تحديده ليتماشى مع السعر العالمي، بعد دراسة مستوفية له، وحساب تكاليف عمليات الإنتاج في كافة مراحلها.

وقال وزير التموين المصري، على المصليحي، يوم الأربعاء الماضي، إن الحكومة ستشتري القمح من المزارعين المحليين هذا العام، بسعر يتراوح بين 570-600 جنيه (32.3-34 دولاراً) للأردب الواحد، وفقاً لدرجة النقاوة.

كما كشف المصليحي، أن مصر تستهدف استيراد 6 ملايين طن قمح خلال العام المالي 2018-2019.

شاهد أيضاً

“النواب المصري” يحيل للحكومة 30 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوى

“النواب المصري” يحيل للحكومة 30 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوى قرر مجلس النواب على إحالة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *