“البترول المصرية”: هناك فرص لاكتشافات جديدة للغاز الطبيعي بـ”المتوسط”

“البترول المصرية”: هناك فرص لاكتشافات جديدة للغاز الطبيعي بـ”المتوسط”

كتب-أحمد قاسم:أكد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، أن هناك المزيد من الفرص لاكتشافات مصرية جديدة، في ضوء ما أعلنته تقارير المؤسسات الدولية عن وجود احتياطيات ضخمة للغاز الطبيعي بالمياه العميقة في حوض البحر المتوسط.

وقال طارق الملا، اليوم الجمعة، أن الوزارة تعطي أهمية خاصة للاستثمار في صناعة البتروكيماويات، نظراً لكونها تمثل قيمة مضافة وتقوم على منتجاتها العديد من الصناعات التي تحتاجها السوق المصرية وتفتح آفاقاً جديدة لمنتجاتها للتصدير، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ”.

جاءت تصريحات الملا، على هامش الاجتماع الوزاري الـ16 بمنتدى الطاقة العالمي، الذي اختتم أعماله بالعاصمة الهندية “نيودلهي “اليوم، بمشاركة 42 دولة ورؤساء المنظمات الدولية للطاقة لبحث مستقبل أمن الطاقة العالمي.

وأشار، إلى أن مباحثاته مع عدد من وزراء البترول والطاقة ورؤساء منظمات الطاقة العالمية، التي عقدها خلال المؤتمر، أكدت اهتمامهم بدعم التعاون والتنسيق مع مصر لتنفيذ مشروعات مشتركة.

وأكد الملا، أن هناك اهتماما عالميا كبيرا بالنتائج الإيجابية التي حققتها صناعة البترول والغاز المصرية خلال الفترة الماضية، والتي أصبحت محط أنظار الشركات العالمية للاستثمار في مختلف أنشطتها، خاصة في البحث والاستكشاف عن البترول والغاز في المياه العميقة بالبحر المتوسط

شاهد أيضاً

الحكومة تستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات التنمية المحلية بصعيد مصر

الحكومة تستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات التنمية المحلية بصعيد مصر ناقش رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان، ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *