مجلس الوزراء المصري يوافق على 4 اتفاقيات بترولية

مجلس الوزراء المصري يوافق على 4 اتفاقيات بترولية

كتب-صلاح بخيت:قال وزير البترول والثروة المعدنية، إن مجلس الوزراء وافق اليوم الخميس خلال اجتماعه برئاسة وزير الإسكان مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، على 4 اتفاقيات في مجال البترول، وإحالتها إلى مجلس النواب لاستصدار القوانين الخاصة بها.

وأضاف طارق الملا، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن هناك اتفاقيتين بخصوص الهيئة المصرية العامة للبترول ومثلهما للشركة القابضة لجنوب الوادي للبترول.

وأوضح الوزير، أن الاتفاقيتين التابعتين لهيئة البترول يتضمنان تعديل بنود الاتفاقيتين مع الشركاء الأجانب والخاصتين بكل من منطقة شمال سيناء البحرية والأخرى لمنطقة أبو سنان في الصحراء الغربية.

وأشار الملا، إلى أن الاتفاقيتين التابعتين للشركة القابضة هما اتفاقيتان جديدتان طبقاً للمزايدة التي تمت في 2016 لشركة جنوب الوادي للمناطق التي تم طرحها، حيث تم الترسية على منطقتين هما منطقة طرق البحر ومنطقة غرب جبل الزيت حيث سيتم بدء القراءات الخاصة باستصدار القانون الخاص بهما.

وأكد الوزير، أن من بين بنود الاتفاقيتين منح توقيع بأكثر من 65 مليون دولار لأربع اتفاقيات والتزامات استثمار في هذه الاتفاقيات بحد أدنى 230 مليون دولار، كما سيتم حفر أكثر من 17 بئراً في هذه المناطق.

وأوضح وزير البترول، أن استصدار القوانين الخاصة بهذه الاتفاقيات من مجلس النواب من والمتوقع أن يتم خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في 7 ديسمبر الجاري، على 3 قوانين تتيح لوزير البترول التعاقد مع شركات للبحث عن المواد الخام خلال الفترة المقبلة.

ووقعت الهيئة العامة للبترول المصرية، في 10 ديسمبر الجاري، 3 اتفاقيات للبحث عن البترول والغاز مع 3 شركات عالمية، باستثمارات 50 مليون دولار.

شاهد أيضاً

“النواب المصري” يحيل للحكومة 30 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوى

“النواب المصري” يحيل للحكومة 30 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوى قرر مجلس النواب على إحالة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *