سحر نصر:زيادة المستثمرين الأجانب الجدد بالبورصة المصرية بمقدار 26% خلال2017

الدكتورة سحر نصر

سحر نصر:زيادة المستثمرين الأجانب الجدد بالبورصة المصرية بمقدار 26% خلال2017

كشفت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، أن عدد المستثمرين الأجانب الجدد في البورصة المصرية زاد بنسبة 26% خلال العام الجاري.

وقالت سحر نصر بمؤتمر حصاد البورصة المصرية في عام 2017، أمس الثلاثاء، أن عدد المستثمرين الأجانب الجدد بأسواق المال زاد بنسبة 26% خلال العام الجاري، على أساس سنوي، ليصل لـ1150 مستمرا، بحسب .

وذكرت سحر نصر، أن مستوى التداول بالبورصة المصرية بـ2017، سجل أعلى مستوى منذ عام 2009، محققاً 292 مليار جنيه، بزيادة 40%، مقارنة بالعام الماضي، مما يعكس ثقة المستثمرين بالسوق، وتمكن عملية الإصلاح الاقتصادي من تحقيق أهدافها.

وأكدت نصر، أن التعديلات التي وافق عليها مجلس النواب على قانون الشركات يعد نقلة نوعية، ستساهم في تعزيز مناخ الاستثمار، نظراً لتركيزه على تحقيق حوكمة أفضل ودعم للمستثمرين.

ووافق مجلس النواب، يوم الأحد الماضي، من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية المحدودة الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981.

وأضافت الوزيرة، أنه من المتوقع أن يناقش البرلمان تعديلات قانون سوق المال بالفترة المقبلة، والذي سيساهم بتحسين مركز مصر الدولي في عدد من المؤشرات العالمية منها “التنافسية والشفافية”.

شاهد أيضاً

سعر الدولار اليوم الخميس في مصر واستمرار ثبات العملة الأمريكية

سعر الدولار اليوم الخميس في مصر واستمرار ثبات العملة الأمريكية كتبت-مروه علي:واصل سعر الدولار ثباته ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *