أرباح شركات القطاع العام المصرية تحقق مستوى قياسياً خلال 2017

أرباح شركات القطاع العام المصرية تحقق مستوى قياسياً خلال 2017

أكد وزير قطاع الأعمال المصري الدكتور أشرف الشرقاوي، أن صافي أرباح محفظة شركات القطاع العام تجاوزت 7 مليارات جنيه خلال عام 2017، متوقعات تحقيق طفرة أكبر بحلول 30 يونيو المقبل.

وقال أشرف الشرقاوي، باجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إن شركات قطاع الأعمال حققت عائداً للخزانة العامة للدولة زاد عن 7 مليارات دولار خلال العام الجاري، لتسجل أعلى مستوى على الإطلاق في تاريخها .

وأشار الشرقاوي، إلى أنه لا يزال هناك عدد من قطاع الأعمال العام تسجل خسائر، نظراً لأسباب متراكمة على مدار سنوات ماضية، مشيراً إلى أنه جاري دارسة مشكلاتها والعمل على حلها.

ونوه الوزير، إلى أن خسائر شركة النقل والهندسة بالإسكندرية، ترجع إلى العمالة الزائدة، وعدم توفر المعرفة الجيدة بالعملية الإنتاجية، وأن فكرة بيع الأرض المملوكة للشركة بمنطقة سموحة، واستبدالها بقطعة أرض أكبر بالمنطقة الصناعية أمر “وارد”، ولكنه مرهون بوجود دراسة وافية تؤكد جدوى هذه الخطوة.

وذكر، أنه يجرى بالوقت الراهن دراسة لإعادة استثمار موارد شركة النقل والهندسة، مع التركيز على رفع قدرات العاملين وتدريبهم، وتوفير مجالات إنتاج جديدة، تفتح سبل أوسع لتسويق منتجات الشركة، مضيفاً أن مجلس إدارتها تولي مهام عمله منذ نحو شهر، مما يصعب عملية تقييم الأداء في تلك المدة القصيرة.

شاهد أيضاً

موقع صوت العرب الإخباري يهني الأستاذ سامح علي زفافه السعيد

ياسر أحمد إبراهيم رئيس التحرير وأسرة تحرير موقع “صوت العرب” الإخباري يتقدمون بخالص التهاني القلبية  للاستاذ/ سامح علي أحمد  بزفافه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *