البورصة تُقر قيد 6 ملايين حق اكتتاب لـ”الأخوة المتضامنين”

البورصة المصرية

وافقت لجنة قيد الأوراق المالية على قيد حق اكتتاب شركة الأخوة المتضامنين للاستثمار العقاري والأمن الغذائي لعدد 6 ملايين حق منفصلاً عن السهم الأصلي.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الثلاثاء، أنه من المقرر إدراج الحق في الاكتتاب على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول 31 ديسمبر 2017، وذلك تحت كود ايزن “EGS92141C018”.

وجاء إقرار قيد حق اكتتاب تلك الأسهم مقابل الزيادة في رأس المال المصدر للشركة من 4 ملايين جنيه إلى 10 ملايين جنيه.

وبحسب البيان، سيتم حذف بيانات قيد الحق من على قاعدة البيانات اعتباراً من نهاية جلسة تداول يوم 28 يناير 2017.

ونوهت البورصة، بأنه لن يفتح التداول على حق الاكتتاب بعد قيده منفصلاً عن السهم الأصلي بجداول البورصة إلا في حالة أن يكون السعر السوقي للسهم الأصلي أعلى من سعر الاكتتاب لسهم الزيادة.

ومن المقرر أن يتم فتح باب الاكتتاب اعتباراً من 31 ديسمبر وحتى 31 يناير 2018، بقيمة 1.025 جنيه (تتضمن القيمة الاسمية ومصاريف الإصدار)، والاكتتاب في حدود 150% من عدد الأسهم التي يمتلكها المساهم قبل الزيادة.

ويحق تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي خلال الفترة من 31 ديسمبر الجاري وحتى 28 يناير 2018 قبل موعد غلق الاكتتاب بثلاثة أيام، وسيتم تحديد سعر حق الاكتتاب في أول جلسة تداول.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية،  في 11 ديسمبر الجاري، إنها ليس لديها مانع بصفة مبدئية من قيام الشركة بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة المصدر البالغ عددها 6 ملايين سهم لقدامى المساهمين بقيمة اسمية جنيه واحد، وبقيمه إجمالية للإصدار قدرها 6 ملايين جنيه نقداً لدى البنك المتلقي للاكتتاب، بالإضافة إلى 0.025 جنيه مصروفات إصدار للسهم الواحد، ومع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلاً.

جدير بالذكر أن الشركة قالت في أكتوبر الماضي، إن الجمعية العامة غير العادية أقرت زيادة رأس المال المصدر من 4 ملايين إلى 10 ملايين جنيه، على أن تمول الزيادة نقداً كل بحسب مساهمته في رأس المال.

وقرر مجلس إدارة الشركة في سبتمبر الماضي، زيادة رأس المال المصدر بواقع 6 ملايين جنيه، ستوزع على 6 ملايين سهم، بقيمة اسمية قدرها جنيه واحد لكل سهم.

ويبلغ رأسمال الشركة قبل الزيادة 4 ملايين جنيه، موزعاً على 4 ملايين سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد لكل سهم.

كانت القوائم المالية أظهرت خلال النصف الأول من 2017، ارتفاع أرباحها بنسبة 13.5%، لتبلغ 175.2 ألف جنيه، مقابل أرباح بلغت 154.3 ألف جنيه بالفترة المماثلة من 2016.

وأنهى سهم الشركة تعاملاته اليوم منخفضاً 4.73% عند سعر 2.62 جنيه، بصفقات قيمتها 14.7 ألف جنيه، من خلال التعامل على 5.5 ألف سهم.

شاهد أيضاً

قبل أيام من استئناف الرحلات.. ننشر بنود قرار بوتين بعودة الطيران لمصر

قبل أيام من استئناف الرحلات.. ننشر بنود قرار بوتين بعودة الطيران لمصر البنود الكاملة لقرار ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *