وزير التجارة يتصل بالبرلمان لإتاحة مهلة جديدة لتوفيق البطاقات الاستيرادية

وزير التجارة والصناعة طارق قابيل

وزير التجارة يتصل بالبرلمان لإتاحة مهلة جديدة لتوفيق البطاقات الاستيرادية

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إنه يجرى اتصالات مع البرلمان، لبحث استصدار قرار بإتاحة مهلة جديدة للمستوردين لتوفيق أوضاع البطاقات الاستيرادية، بعد انتهاء مهلة توفيق الأوضاع يوم 22 ديسمبر الماضى.

وقال قابيل فى تصريحاته إنه تم مد مهلة توفيق أوضاع أصحاب البطاقات الاستيرادية حتى 22 ديسمبر 2017 بدلاً من 6 سبتمبرالماضى، لكن مد مهلة توفيق أوضاع البطاقات حاليًا يتطلب استصدار قانون لتعديل مدة المهلة، مشيرًا إلى أن هذا الإجراء يأتى فى إطار حرص الوزارة على توفيق أوضاع المستوردين الجادين، والذين لم يتسن لهم إنهاء إجراءات التسجيل خلال مدة المهلة.

تجدر الإشارة إلى أن المهندس طارق قابيل قرر أن تعمل هيئة الرقابة على الصادرات والواردات بكامل طاقتها يومى الجمعة والسبت الماضيين لتوفيق أوضاع البطاقات الاستيرادية، لكن هناك عدد كبير من البطاقات التى لم يتم توفق أوضاعها حتى الآن.

وكان المهندس طارق قابيل قد أصدر قرارًا بشأن اللائحة التنفيذية لقانون سجل المستوردين فى الثالث من يونيو الماضى، وتضمن الضوابط اللازم توافرها فى المنشآت التى يسمح لها بمزاولة النشاط، والتى تشمل رفع الحد الأدنى لرأس المال اللازم لقيد شركات الأشخاص الطبيعيين إلى 500 ألف جنيه و2 مليون جنيه للشركات ذات المسئولية المحدودة و5 ملايين جنيه للشركات المساهمة ورفع قيمة التأمين النقدى إلى 50 ألف جنيه للأشخاص الطبيعيين و200 ألف جنيه للأشخاص الاعتبارية.

شاهد أيضاً

موقع صوت العرب الإخباري يهني الأستاذ سامح علي زفافه السعيد

ياسر أحمد إبراهيم رئيس التحرير وأسرة تحرير موقع “صوت العرب” الإخباري يتقدمون بخالص التهاني القلبية  للاستاذ/ سامح علي أحمد  بزفافه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *