القوى العاملة:تحويل 27مليون جنيه مستحقات تأمينية لـ120 مصريا كانوا باليونان

القوى العاملة:تحويل 27مليون جنيه مستحقات تأمينية لـ120 مصريا كانوا باليونان

أكدت وزارة القوى العاملة المصرية أنها نجحت في تحويل 27 مليون جنيه مستحقات تأمينية لـ120 مصريا، كانوا يعملون في اليونان.

وقال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، اليوم السبت، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية في أثينا، نجح في تحويل 15 مليون جنيه تقريباً (715.474 ألف يورو) للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والتي تعبر عن الدفعة الثانية من مستحقات الاشتراكات التأمينية لـ 60 مصريا، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ”.

وأكمل سعفان: “وخلال الأسبوع الماضي تم تحويل نحو 12 مليون جنيه ( 574.737 ألف يورو)  لـ 60 مصريا، نظير مستحقاتهم التأمينية عقب إحالتهم للمعاش باليونان.

وأضاف سعفان، إنه تلقى تقريرا عبر المستشار العمالي باليونان، أشار فيه إلى أن هذه المستحقات تم تحويلها من مؤسسة التأمين الاجتماعي “الإيكا” اليونانية إلى حساب الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي برقم (63 / GEN / D50) بالإضافة لكشف بأسماء المستفيدين وصورة تحويل البنك.

وأكمل، أنه خلال الفترة القادمة سيعلن أسماء المستحقين أو الورثة لصرف مستحقاتهم بموجب بطاقة الرقم القومي أو إعلام الوراثة.

وأشار إلى أن مكتب التمثيل العمالي في إطار مساعيه الحثيثة يتابع أيضا مستحقات 63 حالة معاش حرجة، قد سبق مراجعتها مع “الإيكا” وتدققها من قبل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بمصر لسرعة الانتهاء من ملفاتهم وصرف مستحقاتهم

شاهد أيضاً

موقع صوت العرب الإخباري يهني الأستاذ سامح علي زفافه السعيد

ياسر أحمد إبراهيم رئيس التحرير وأسرة تحرير موقع “صوت العرب” الإخباري يتقدمون بخالص التهاني القلبية  للاستاذ/ سامح علي أحمد  بزفافه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *